عطر "باكو رابان"... يعبق بذكريات جزيرة فرنسية!

01/18/2019 - 07:24 AM

بيروت تايمز

 

 

كتبت لوسي حبيب

هناك في جزيرة "رييونيون"  Réunion الفرنسية السابحة على زرقة مياه المحيط الهندي أعجب صانع العطور الفرنسي "كوانتين بيسك" بالعديد من أصناف الزهور التي ترسل رحيقها في أرجاء الجزيرة، منها زهرة اليلانع يلانغ التي تنمو بكثرة في تلك البقعة من العالم.

وعندما عاد إلى باريس أراد أن يترجم أحاسيسه والأوقات السعيدة التي امضاها في رحاب الجزيرة بإطلاقه عطراً نسائياً لدار "باكو رابان" Paco Rabanne تحت إسم "بيور أكس أس فور هير"Pure XS For Her  الذي جاء ليحث المرأة على إكتشاف نفسها من جديد، كونه يجمع بين الدفء والإنتعاش، وبين المغامرة والسعادة.

وبالتأكيد، فهذا العطر هو ترجمة للأوقات الحالمة والمميزة التي يمضيها أي منا خلال رحلة إستجمام. وكما تتميز أكثرية عطور "باكو رابان" برائحتها القوية والجريئة، هكذا أتى هذا العطر النسائي المشبع بالمكونات الفواحة التي تمثل سحر وجمال النساء.

تبدأ مقدمة العطر بدفقات زهرة اليلانغ يلانغ وخلاصة الفانيلا، ثم تمتزج بالفشار الحلو، مع خشب الصندل ونسمات رقيقة من العنبر. وتلتقي جميع تلك المكونات في زجاجة باللون الزهري، تعتمر غطاء باللون الأسود، ومحروسة بسوار ذهبي على شكل أفعى لإعطائها مسحة من الأنوثة المطلقة.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment