الجزائر تعلن مقتل 257 شخصا بينهم 26 من “البوليساريو” في تحطم طائرة عسكرية جزائرية في رحلة إلى تندوف

04/11/2018 - 07:21 AM

 

الجزائر: اعلن التلفزيون الرسمي الجزائري ارتفاع عدد قتلى تحطم الطائرة العسكرية إلى 257 شخصا بينهم 26 من جبهة البوليساريو.

وكانت طائرة نقل عسكرية جزائرية تحطمت الأربعاء بعيد إقلاعها من قاعدة بوفاريك الجوية على مسافة حوالى ثلاثين كلم إلى جنوب العاصمة، على ما أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية وشبكات تلفزيونية.

وكانت قناة “النهار” الجزائرية نقلت عن الحماية المدنية “أن الحصيلة الأولية لعدد ضحايا الطائرة العسكرية المنكوبة بلغ 105 قتيلا، بينهم 26 من جبهة البوليساريو”.
وفي وقت لاحق أعلن التلفزيون الرسمي ارتفاع العدد إلى 257 شخصا. وقال مسؤول بالحزب الجزائري الحاكم أن بين ضحايا تحطم الطائرة العسكرية 26 عضوا من جبهة البوليساريو.
وذكرت وسائل إعلام جزائرية أن الطائرة العسكرية المنكوبة روسية الصنع من نوع “إليوشين”، وهي مخصصة للنقل والإمداد.وأشارت أن الطائرة كانت متجهة من مطار بوفارك (شمال وسط) إلى بشار، ثم تندوف ( جتوب غربي البلاد على الحدود مع المغرب).

وذكرت مصادر صحافية أن الطائرة كانت في طريقها إلى مخيمات تندوف جنوب غرب الجزائر، حيث كان ينتظر أن تتوقف أولا في مطار قرب مدينة وهران، قبل مواصلة الرحلة.

وعن الأسباب المحتملة للحادث، رجحت جهات جزائرية أن يكون السبب عطلا تقنيا مستبعدة استهدافها من قبل جماعات إرهابية، فيما أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية أن رئيس الأركان الفريق أحمد قايد صالح انتقل إلى مكان تحطم طائرة النقل العسكرية، بمحيط القاعدة الجوية لبوفاريك “للوقوف على حجم الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة التي يتطلبها الموقف”، حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment