معالي وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل والدعم الخيري

06/11/2024 - 00:33 AM

اطلس للترجمة الغورية

 

 

 

 

 

‫الميدل ايست تايمز الدولية‬‎
المستشارة والكاتبة السعودية غدير عبدالله الطيار

 

حقيقة لا احد ينكر مدى اهتمام حكومة المملكة العربية السعودية بكل من يحتاج للمساعدة سواء في الخارج او الداخل وهذا نهج ينهجه قيادة المملكة بقيادة ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – والذي هو واضح للعيان وما نراه من أعمال خيرية ومنصات توضع هدفها الأول والأخير المساعدة لكل محتاج.

فكانت حملة “جودك يلبي”، حيث معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن” الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل هذه الحملة عبر منصة جود الإسكان الهادفة لتوفير المسكن الملائم للأسر الأشد حاجة في مختلف مناطق المملكة، وذلك امتداداً لأهداف حملتها السابقة في شهر رمضان المبارك “جود المناطق” التي حققت أكثر من 4,939 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي في كافة مناطق المملكة، وهدفها تحقيق التكافل الاجتماعي، وفق آلية محكومة تضمن إيصال الإسهامات المجتمعية في الإسكان التنموي إلى مستحقيها.

وهي تأتي تأكيداً كذلك لدور مؤسسة سكن ومنصة جود الإسكان في تقديم دور ريادي في قطاع الإسكان التنموي وتوفير حلول سكنية مستدامة تسهم في تمكين الأسر الأشد حاجة على مدار العام وتعزيز العطاء السكني، وهذا ما صرح به وزير السعودية المتميز بالأسلوب والرزانة والعمل بصمت دون محاوله إظهار ما يعمله وشعارة اعمل وستجني ثمار عملك وحقيقة لا أنسي موقفه مع تلك المرأة التي قابلها وساعدها وكانت كلماته لها أنيسة وبلسم.

مما دعاني للكتابة ما أشاهده من تغير ملموس ورضا تام وتميز ولكنه دون الحديث والعمل الصامت الذي نرى ثماره وتحقيق رؤية 2030 نراه رؤي العين، وهنا نعلن فخرنا واعتزازنا بأنه سبق ونال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان صاحب المعالي ماجد الحقيل جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي بمملكة البحرين، وهي حقيقة جائزة تحمل اسمًا محبوباً وغاليًا على الجميع، وفي مجال مجتمعي إنساني، وهنا نقول تعودوا على الخير فإن الخير عادة، ومن يفعل الخير يغنم.

 

معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل في كلمات

عمل معالي الأستاذ ماجد الحقيل نائباً للمدير المالي بمؤسسة النقد العربي السعودي من عام 1990 إلى 1998م. له عضويات في مجلس الإدارة لعدد من الشركات المساهمة ومنها بنك الجزيرة وشركة وفاء للتأمين ومن الشركات المساهمة المغلقة الجزيرة، وشركة ناس القابضة وشركة رافال للتطوير العقاري وكذلك في المنظمات والجهات غير الربحية: منها مركز التحكيم التجاري السعودي- تحت التأسيس ( عضو مجلس الإدارة )، الغرفة التجارية بالرياض ( عضو اللجنة العقارية )، الغرفة التجارية بالرياض ( رئيس لجنة المطورين العقاريين )، بالإضافة إلى عضوية عدد من الصناديق الاستثمارية.

حضر عدداً كبيراً من الدورات التدريبية منها :خطط ضمان استمرارية المؤسسة في حالات الطوارئ و تمويل العملاء وتفعيل ودمج الإدارة المالية والسوق المالي للمملكة العربية السعودية والإدارة الفاعلة.

يحمل معاليه خبرة علمية وعملية مقترنة بإنجازات متميزة في مجالات التطوير العقاري والبنكي والاستثماري والتأمين والطيران في مراحلها المتعددة.

حصل معاليه على شهادة الزمالة المحاسبية الأمريكية في نيو مكسيكو عام 1999م وماجستير إدارة أعمال MBA من جامعة الينوي الاميركية، اربانا شامبيون عام 1998 - 1999م، وبرنامج تطوير التنفيذيين PED من المعهد الدولي للتطوير الإداري IMD - لوزان - سويسرا عام 2007م، وبكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود عام 1985 - 1998م.

لديه الخبرة العملية في شركة رافال للتطوير العقاري من 2007 حتى تاريخه وهو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، وكذلك المدير التنفيذي للشؤون المالية والمدير العام للتصدير في شركة الصافي دانون 2003 - 2007م.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment