نسيب فواز اقام عشاء "عيد الوحدة" في المركز الاسلامي في ديربورن تجسيداً للعيش المشترك

04/17/2024 - 10:42 AM

اطلس للترجمة الغورية

 

ديربورن - أقام رئيس المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال الدكتور نسيب فواز حفل عشاء "عيد الوحدة" في المركز الاسلامي في مدينة ديربورن الاميركية تجسيداً للعيش المشترك، داعيا الى "الحوار الديني والثقافي والفكري ودوره في إرساء قواعد السلام وفتح أبواب التسامح والتعايش بين أتباع الديانات السماوية وبناء الجسور في بلاد الاغتراب بين ابناء الوطن الواحد"، في حضور عدد من رجال الدين من الطوائف الاسلامية والمسيحية، مسؤولي الولاية، رجال الشرطة والأمن الداخلي "Homeland Security" و"FBI، ورؤساء واعضاء البلديات ومحافظي مقاطعة وين، وقضاة، ورجال اعمال، ورؤساء المراكز الثقافية والاجتماعية، وحشد من الناشطين وعائلاتهم من ابناء الجالية العربية.

استهلّ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ احمد حمدان، وتعاقب على الكلام عريف الحفل الدكتور محمد ناصر، الاب جورج شلهوب، الشيخ محمد المارديني، الشيخ محمد علي إلهي، الاب الفريد بدوي والدكتور نسيب فواز.

وقدم رئيس الجمعية الاميركية - الشرق اوسطية في كليڤليند اوهايو المهندس بيار بجّاني والوفد المرافق ونائب رئيس المجلس الاغترابي للأعمال المهندس فهيم جمّيل درع المحبة والتقدير للدكتور نسيب فواز لجهوده المتميزة في بناء جسور التواصل والتعاون بين مختلف الأديان السماوية وجمع شمل الجالية العربية والعمل الدؤوب في خدمة المجتمع والإنسان.

بدوره، شكر الدكتور فواز جمعية "كليڤليند" واعضائها والحضور "وخصوصا العلماء والاباء على تلبية الدعوة والمشاركة في هذا الحفل الكريم"، كما شكر "اللجنة المنظمة للحفل وأعضائها الحاج رامز بزي ابو علي، عريف الحفل المهندس الدكتور محمد ناصر والحاج جمال دكروب. وبعدها تناول الحضور العشاء في جو الألفة والمحبة.

 

 م.ع.ش.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment