وليد شيّـا اللبناني الأميركي ... جوائز عالمية في الفنون السينمائية!

04/22/2021 - 00:02 AM

Arab American Target

 

 

Meet Walid Chaya - Voyage LA Magazine | LA City Guide

لوس انجلوس - يتوزع مغتربو الوطن الصغير لبنان في أنحاء العالم، مسطرين الإنجازات والتفوق، وفي كافة المجالات، ولعل مساحة الفنون وخصوصا المرئية والمسموعة، من المجالات الأكثر تنافسية، وفي هذا المجال يبزغ اسم الفنان الشاب وليد شيا المولود في لبنان، والذي اقتحم هذا المجال وسجل نجاحات كبيرة ومن ضمنها في عاصمة الفن السينمائي هوليوود، وقد نال جوائز عالمية لإنجازاته في الفنون السينمائية سواء في التمثيل والكتابة والإخراج والإنتاج.

وقد لامس شيّا، القضايا الهامة في المجتمع اللبناني والعربي، وفي فيلمه القصير Driving Ms. Saudi  الحائز على جوائز عدة، تناول شيا فكرة سماح  المملكة العربية السعودية للنساء بقيادة السيارة اعتبارًا من العام 2018 والذي يتم عرضه الآن في جميع أنحاء العالم، حيث تم اختيار فيلمه القصير  Driving Ms. Saudi للمشاركة بشكل رسمي في أكثر من عشرة مهرجانات سينمائية، مع الإعلان عن مهرجانين آخرين، مهرجان دبي السينمائي المستقل The Dubai Independent Film Festival   ومهرجان القاهرة للأفلام المستقلة the Cairo Indie Shorts Festival حيث من المقرر عرضه هذا الشهر، وتعتبر هذه المشاركة الثانية لشيا في  مهرجان في دبي حيث كانت مشاركته الأولى في مهرجان WOW Mid-East Film Fair  المرموق في دبي حيث حصل وليد على الجائزة الأولى، حيث فاز بفئة "أفضل فيلم كوميدي قصير" Best Comedy Short، كما فاز وليد بجائزة "أفضل فيلم قصير" Best Short Film في مهرجان جنوب شرق آسيا للفيلم القصير.  Asia South East Short Film Festival

وقد كتب وليد شيا وأخرج ولعب دور البطولة في فيلم Driving Ms. Saudi، وهو يلعب دور الإبن الذي يساعد والدته السعودية ويشجعها على القيادة عندما تصاب بالذعر لجلوسها في مقعد السائق لأول مرة. يتوفر مقطعين دعائيين لهذا الفيلم: المقطع 1 والمقطع 2 ، كما وأن ملصق الفيلم مرفق بالمقال.

ويعيش وليد شيا حاليًا في هوليوود – لوس أنجلوس، ويملك شركة إنتاج سينمائي Moonlit Wings Productions، وهو نجم صاعد وصوت للمجتمع العربي، حيث يقوم بتقديم محتوى يجمع بين التوعية والترفيه، ويعمل بنشاط في السينما والتلفزيون. كما أنه يقوم بتعليم واستشارة فناني الأداء من كافة الأعمار والمستويات في مجال السينما والتلفزيون والإعلانات.

وقد أختير فيلم "Driving Ms. Saudi" رسميًا في أكثر من خمسة عشر مهرجانًا مرموقًا بما في ذلك مهرجان سانت لويس السينمائي الدولي، حيث كان اختيار النقاد ضمن قائمة "11 فيلمًا يجب مشاهدتها" التي قدمتها صحيفة "سانت لويس بوست ديسباتش" St. Louis Post Dispatch. تشمل العروض الإضافية مهرجان أمستردام السينمائي المستقل  the Amsterdam Independent Film Festival، مهرجان ريتشموند السينمائي الدولي Richmond International Film Festival، مهرجان فيرونا السينمائي الدولي Verona International Film Festival، مهرجان ميامي للأفلام المستقلة Miami Independent Film Festival ومهرجان أوشن سيتي السينمائي، على سبيل المثال لا الحصر، وقد شارك شيّا في العديد من هذه المهرجانات في كافة أنحاء العالم، وكان متحدثا في العديد من لجان الصناعة السينمائية إلى جانب العديد من صانعي الأفلام الدوليين المشهورين.

وقد استند الفيلم القصير "Driving Ms. Saudi" إلى رسم مسرحي كتبه شيّا، وقد تم عرضه لأول مرة خارج برودواي في مدينة نيويورك على مسرح  The People’s Improv. Theatre، الحاصل على جائزة "أفضل أماكن الكوميديا" من قبل Time Out New York وأفضل نادي كوميدي وصحيفة The Village Voice.

وحول فيلمه القصير يقول شيّا: "أعتقد أنه من واجبي بصفتي فناناً عربياً أميركياً في هوليوود، أن أسلط الضوء على هذه القضايا الحاسمة، لقد وجدت أن هذا الفيلم هو الوسيلة المثالية لوضع مهاراتي في العمل ودعم حركة حق المرأة في القيادة #women2drive .

ومن المتوقع أن يحصل فيلم "Driving Ms. Saudi" على جوائز إضافية سيتم الإعلان عنها في مهرجان القاهرة للأفلام المستقلة نهاية الشهر الجاري، كما يمكن مشاهدة شيّا في الفيلم الطويل القادم Magic Hour (العام 2021) مع ميريام شور Miriam Shor وفيلم  Mad(عام 2019) مع المرشحة لجائزة طوني سوزان بيرتيش Suzanne Bertish وفي فيلم آخر قيد التحضير، فضلا عن مشاركاته في العديد من الأدوار في مسلسلات أميركية عدة منها Madam  Secretary (العام 2018)، The Looming Tower العام (2018)، The Blacklist: Redemption  (العام 2017) وفي مسلسلات وثائقية منها Mysteries at the Museum (العام 2017) و FBI: Criminal Pursuit  (العام 2011)،

يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول وليد شيا، بزيارة موقعه الخاص  https://walidchaya.com/about.

 

*zawayamedia

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment