طبيب لبناني- أميركي يطلق حملة لمرضى العناية الفائقة

03/06/2021 - 01:10 AM

Fadia Beauty Salon

 

 

اطلق الطبيب اللبناني - الاميركي الاخصائي في أمراض الكلى في جامعة مايو كلينك الأميركية الدكتور فؤاد شبيب حملة عبر GoFundMe، لتأمين ماكينات متخصصة لغسيل الكلى للمرضى في العناية الفائقة على أن توزع بالتساوي على المستشفيات اللبنانية وذلك بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لأمراض الكلى ورئيسها الدكتور علي أبو علفا. 
 و قال شبيب في حديث للمركزية: جاءت الحملة هذه في ظل عدم تواجد نوع معين من آلات غسيل الكلى  لمساعدة كل المرضى في لبنان الذي يحتاجون لغسيل وهم في غرف العناية الفائقة.
 وأوضح أن الحملة هي لتأمين الآلات هذه، التي تعمل بسلاسة ولها خاصية معينة لتناسب  حالات هؤلاء المرضى بالتحديد، إذ لا يمكنهم أن يتحملوا آلية الغسيل المعتادة لأربع ساعات. وقد لا يكونون مرضى كلى بالأصل، لكنهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم ام من التهاب حاد ام كانوا مصابين بالكورونا.  وان لم يكن هذا النوع من الغسيل متوفرا قد يفقد المريض حياته بفعل ارتفاع البوتاسيوم والزلال،
 كون حالته لا تحتمل الغسيل العادي. 
 وأشار إلى أن الحملة ترمي إلى  توفير هذه الآلات في المستشفيات الكبرى في لبنان
لأن هذا النوع من الغسيل موجود في عدد محدود جدا من المستشفيات في لبنان. ومن الصعب جدا نقل هذه الماكينة بين مركز طبي وآخر.
ولفت شبيب إلى أن حملته ترمي إلى إنقاذ حياة العديد من المرضى، من مختلف المراحل العمرية، عن طريق الغسيل ليتجاوز المريض حالته الحرجة.

يذكر أن شبيب يقوم بهذه الحملة تخليدا لذكرى والده توفيق، مريض الكلى،  الذي احتاج لهذا النوع من الغسيل، وبفضل جهود العديد  من زملاء الطبيب شبيب جرى تأمين نقل الماكينة إلى حيث كان يخضع للاستشفاء في العناية الفائقة، ما أتاح له الفرصة  في محاربة الالتهاب الذي كان يعاني منه في الفترة الأخيرة، لكنه للأسف فارق الحياة.
 تمنى شبيب على كل الخيرين  التبرع ويحرص على متابعة كل التبرعات ويجري اتصالاته مع شركات عالمية تقدم هي أيضا التسهيلات لايصال هذه الماكينات بأقل كلفة ممكنة إلى المستشفيات في لبنان.

 

MARKAZIA

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment