منظمة الدفاع عن المسيحيين (IDC) تشكر الكونغرس الاميركي لدعمه لبنان

12/23/2020 - 21:06 PM

Arab American Target

 

 

 

واشنطن - توجّهت "منظمة الدفاع عن المسيحيين" بالشكر الى مجلس الشيوخ الاميركي لمصادقته على القرار 682 الذي دعا الى أوسع تضامن مع الشعب اللبناني عقب انفجار الرابع من آب 2020 الذي هزّ بيروت .

وكان مجلس الشيوخ قد أقرّ بالإجماع القرار 682 الذي قدّمه السناتور بوب مننديز العضو الرفيع المستوى في لجنة الشؤون الخارجية لمجلس الشيوخ، والسناتور جايمس رايخ رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس.

وحظي هذا القرار بدعم كل من السيناتورة جين شاهين، والسيناتوريين ماركو روفيو، مارك وارنر، ميت رومني، كريستوفر مورفي وروب بورتمن.

ودعا القرار الى دعم أعمال الإغاثة الإنسانية الطارئة التي تقودها الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، وحضّ القرار الحكومة اللبنانية لوضع السياسات والبرامج التي تخدم مصلحة الشعب اللبناني.

وفي هذا السياق، قال رئيس منظمة "الدفاع عن المسيحيين" توفيق بعقليني، إنّ المنظمة ممتنة لجهود لسناتور رايخ ومننديز لمبادرتهما الرائدة التي أدّت الى إصدار هذا القرار.

وأضاف: "أن فريق عمل المنظمة في واشنطن وآلاف من المناصرين عبر الولايات المتحدة الاميركية طالبوا باصدار هذا القرار منذ تقديمه كمشروع على أثر افنجار الرابع من آب".

وختم بعقليني مشدداً على الاستمرار في العمل مع إدارة الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن لتحقيق الأهداف التي ينطوي عليها هذا القرار.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment