مئة ألف أدوا الصلاة في الأقصى في يوم الجمعة الثالث من رمضان

05/25/2019 - 11:41 AM

وائل كفوري

 

رام الله - وطنية - أدى زهاء مئة الف شخص الصلاة في المسجد الأقصى في يوم الجمعة الثالث من شهر رمضان، وسط ارتفاع استثنائي للحرارة وتشدد أمني إسرائيلي في القدس القديمة المحتلة ومحيطها.

وقالت دائرة العلاقات العامة والإعلام في الاوقاف الإسلامية في القدس "صلى زهاء مئة ألف مصل في رحاب المسجد الاقصى في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك". 

واستعانت دائرة الاوقاف بجرارات صغيرة لرش الماء على المصلين في الباحات بسب الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني "تعاملت طواقمنا مع 95 حالة في المسجد الاقصى المبارك وتم نقل ثلاث حالات الى المستشفى"، لافتة الى انه "تم التعامل مع غالبية الحالات في 3 عيادات مركزية و9 سيارات اسعاف في باب الاسباط ومحيط مدينة القدس".

وعززت شرطة الاحتلال الاسرائيلي قواتها منذ ساعات الصباح الأولى في القدس الشرقية المحتلة وأزقة البلدة القديمة التي أغلق محيطها وأبعدت السيارات والحافلات منها باستثناء تلك التي تقل الوافدين للصلاة عبر المعابر العسكرية.

وأغلقت الشرطة الطرق المؤدية الى محيط مدينة القدس حتى السادسة مساء. وطلبت من جميع المصلين "الحفاظ على النظام والأمن".

ويسمح جيش الاحتلال الاسرائيلي للرجال فوق سن الأربعين والاطفال دون الثانية عشرة من الضفة الغربية بدخول القدس أيام الجمعة في شهر رمضان، في حين لا توجد قيود على أعمار النساء.

ويعترف الاسرائيليون الذين وقعوا معاهدة سلام مع الاردن في 1994، بإشراف المملكة الأردنية على المقدسات الإسلامية في المدينة المقدسة التي هي في صلب النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي. 



======= م.ع.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment