مقتل 18 شخصا في حوادث إطلاق نار متعددة خلال 3 أيام.. ماذا يحدث في كاليفورنيا؟

01/24/2023 - 22:29 PM

بيروت تايمز

 

 

لوس انجلوس - الحرة

 

وقع حادثا إطلاق نار في أقل من 48 ساعة، أوديا بما لا يقل عن 18 قتيلا في كاليفورنيا، مع قاسم مشترك هو أن معظم الضحايا والمنفذين من أصول آسيوية.

الحادث الاول وقع في مرقص في ضاحية لوس أنجلوس، السبت، ثم في موقع زراعي قرب سان فرانسيسكو الاثنين، وبعد أن عبر عن صدمته وأمر بتنكيس الأعلام الأحد، دعا الرئيس جو بايدن إلى تمرير "سريع" لمشروع قانون يقيد الوصول إلى البنادق الهجومية.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض، "نحن مدركون أن آفة عنف الأسلحة في أنحاء الولايات المتحدة كافة تتطلب تحركا أقوى. أحضّ مرة جديدة مجلسَي الكونغرس على التحرك بسرعة وإحالة (قانون) حظر الأسلحة الهجومية إلى مكتبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المجتمعات والمدارس وأماكن العمل والمنازل الأميركية آمنة".

في زيارة لمونتيري بارك الاثنين انتقد حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم انتشار الأسلحة النارية الخارج عن السيطرة في الولايات المتحدة.

وقال الديموقراطي "هذا عار". وأضاف "علينا أن نفعل ما هو أفضل من ذلك علينا أن نكون قدوة للعالم وليس فقط أن نرد على هذه الأزمات التي لا تعد ولا تحصى ونكرر اسطوانة رفع الصلوات وتقديم التعازي".

وكتب في تغريدة على تويتر "كنت في المستشفى لزيارة جرحى حادث إطلاق النار العشوائي عندما أبلغت بحادث إطلاق نار آخر. هذه المرة في هاف مون باي. مأساة تلو مأساة".

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment