لبنان يوقع الاتفاق النهائي مع مصر وسوريا لاستيراد الغاز الطبيعي

06/21/2022 - 15:38 PM

بيروت تايمز

 

 

بيروت - وزير الطاقة اللبناني وليد فياض يوقّع الاتفاق النهائي مع مصر وسوريا لاستيراد الغاز الطبيعي، ويقول إنّ "هذا العقد سيؤمن عند تنفيذه تغذية كهربائية تصل إلى 4 ساعات إضافية في لبنان".

أعلن وزير الطاقة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، وليد فياض، اليوم الثلاثاء، توقيع الاتفاق النهائي لاستيراد الغاز الطبيعي من مصر عبر الأراضي السورية.

وقال فياض خلال مؤتمر صحافي بمقرِ وزارة الطاقة اللبنانية بحضور السفير المصري، وممثل عن السفير السوري في لبنان: "تنطلق أهمية هذا العقد على المستوى الوطني كونه سيؤمن عند تنفيذه تغذية كهربائية تصل إلى 4 ساعات إضافية في لبنان وبأفضل تكلفة".

وأضاف فياض أنّ "هذا الاتفاق ما كان ليتم إنجازه لولا تبني مصر للمشروع من اللحظة الأولى ومتابعته بتفاصيله ودعم كافة مراحله".

وأعرب فياض عن أمله في "الحصول على الضمانات النهائية من الولايات المتحدة المتعلقة بقانون قيصر للعقوبات لتنفيذ مشروع استيراد الغاز من مصر عبر سوريا".

وأفادت وكالة "​رويترز​"، قبل أيام، بأنّ "الخطة التي طُرحت للمرة الأولى في صيف 2021 هي جزء من جهد تدعمه ​الولايات المتحدة​ لمعالجة النقص المزمن في الكهرباء في لبنان باستخدام الغاز المصري الذي يتم توفيره عبر ​الأردن​ و​سوريا​".

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment