القوات الاميركية باقية في سوريا حاليا!

04/04/2018 - 08:56 AM

 

 

قال مسؤول أميركي، إن الرئيس دونالد ترامب وافق على تمديد بقاء القوات الأميركية في سوريا حتى القضاء على تنظيم داعش بشكل كامل.

وأوضح المصدر أن ترامب يريد ضمان هزيمة داعش، ويريد من دول أخرى في المنطقة بذل مزيد من الجهود والمساعدة في إرساء الاستقرار بسوريا.

وكان مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية لفت الى انه تمّ اتخاذ القرار بشأن مستقبل الوجود العسكري الأميركي خلال اجتماع مجلس الأمن القومي أمس مشيرا الى ان البيت الأبيض سيعلن قراره بشأن مستقبل القوات الأميركية في سوريا قريبا.

البيت الابيض: داعش انتهى بشكل شبه نهائي

الى هذا، أعلن البيت الابيض أن "داعش" قد انتهى بشكل شبه نهائي، مضيفاً: "المهمة العسكرية لمحاربة داعش في سوريا اقتربت من نهايتها".

وتابع بيان صادر عن البيت الأبيض ان "الولايات المتحدة وشركاءها ملتزمون بإنهاء ما تبقى لداعش من وجود صغير في سوريا".

اتصال ترامب- ماكرون

وفي سياق متصل، أكد مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن فرنسا والولايات المتحدة ملتزمتان بالقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بعد أن أجرى ماكرون اتصالا مع نظيره الأمركي دونالد ترامب.

وفرنسا والولايات المتحدة عازمتان على المضي قدما في عملياتهما في إطار التحالف الدولي لقتال هذه المنظمة الإرهابية حتى النهاية.

 وجاء في البيان "ينبغي ألا يشغلنا شيء عن هدف منع تنظيم الدولة الإسلامية من الظهور مجددا في المنطقة وإتاحة الفرصة لعملية سياسية شاملة في سوريا".

  •  
  •  
  •  
  •  

المصدر: Kataeb.org

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment