شركتان مصرية وإماراتية توقعان اتفاقاً بقيمة 500 مليون دولار لتنفيذ مشروع عقاري بالقاهرة

07/09/2024 - 19:28 PM

اطلس للترجمة الغورية

 

القاهرة - انطلاقا من سعي الدولة المصرية لتعزيز الاستثمارات وتطوير المناطق الحيوية، وفي إطار اهتمام الحكومة المصرية بتطوير منطقة جزيرة الوراق، باعتبارها إحدى المناطق الواعدة للاستثمار العقاري والتطوير الحضري للعمل على تحفيز النمو الاقتصادي، وتحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال إقامة مشروعات تنموية متكاملة ، أعلن اليوم في القاهرة عن توقيع عقد شراكة استراتيجية في واحد من أكبر مشروعات التطوير العقاري في مصر بين شركة KSH للاستثمار التابعة للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة SKG القابضة المصرية التي يمتلكها رجل الأعمال المصري صفوت القليوبي.

 

 

 

تهدف الشراكة بين الجانبين المصري والإماراتي إلى تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع العقارات لتأسيس مشروع في منطقة طناش بالقاهرة المطلة على جزيرة الوراق على مساحة 20 ألف متر مربع. وتبلغ قيمة تطوير المشرع 24 مليار جنيه مصري (بما يعادل 500 مليون دولار)، ويشمل إنشاء ثلاثة أبراج سكنية وتجارية شاهقة الارتفاع وفندق خمس نجوم، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال أربع سنوات.

 

 

 

مثل الشركتين في التوقيع على هذا الاتفاق كل من: معالي عبد الجليل عبد الرحمن البلوكي  العضو المنتدب للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH  للاستثمارات ، الدكتورأحمد منصور الرئيس التنفيذي للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH  ، صفوت القليوبي رئيس مجلس إدارة شركة SKG  القابضة .

وتعقيبًا على هذه الشراكة الاستراتيجية، أعرب معالي عبد الجليل البلوكي، العضو المنتدب للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH للاستثمار، عن سعادته بالتعاون مع الشريك المصري شركة SKG القابضة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يعكس التزام الدائرة الخاصة بالاستثمار في مشروعات استراتيجية تعزز النمو الاقتصادي وتوفر فرص عمل جديدة. كما أعرب الدكتور أحمد منصور الرئيس التنفيذي للدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH   للاستثمارات أن التعاون مع شركة SKG القابضة المصرية سيساهم في تحقيق رؤية مشتركة للتنمية المستدامة وتنفيذ عدد آخر من المشروعات في القاهرة ومدينة الشيخ زايد ومنطقة الساحل الشمالي وغيرها من المناطق ويعد هذا الاتفاق خطوة أولي كجزء من اتفاق شراكة استراتيجية بين الكيانين الاقتصاديين لتطوير الأعمال في مصر.

من جانبه، أكد رجل الأعمال المصري صفوت القليوبي، رئيس شركة SKG القابضة المصرية، أن هذا المشروع يعد خطوة كبيرة نحو تعزيز التعاون بين مصر والإمارات في قطاع العقارات، مضيفًا أن المشروع سيقدم مفهومًا جديدًا للحياة العصرية من خلال توفير وحدات سكنية وتجارية متكاملة، بالإضافة إلى فندق فاخر يلبي احتياجات الزوار المحليين والدوليين ،وتعكس هذه الشراكة الثقة الدولية في الاقتصاد المصري وآفاقه المستقبلية.

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment