الطيران الاسرائيلي يقصف مدينة بعلبك وسقوط شهيدين

02/26/2024 - 06:46 AM

Orange County Health Care Agency

 

بعلبك - شنّ الطيران الإسرائيلي، غارات جويّة إستهدفت محيط منطقة بعلبك - شرق لبنان، وذلك في تطور ميداني يعتبر خطيراً جداً. وقالت معلومات أولية إنّ القصف الذي جاءت بواسطة صاروخين، استهدفت مزرعة في بلدة حوش تل صفية بالقرب من مزارع اللقيس وبلدة عدوس على طريق الكيال - بوداي، وقد أدت إلى سقوط شهيدين وإصابة آخرين بجروح.

وتضمّ المزرعة المستهدفة مستودعات لتخزين المواد الغذائية وقد تم تدميرها بالكامل، بحسب ما قالت مصادر أمنية لـ"لبنان24".  ويُعد هذا القصف الذي طال بعلبك، هو الأول من نوعه منذ حرب تموز عام 2006 والتي استمرت لـ33 يوماً.

بدورها، قالت قناة "الحدث" إنه تمّ إخلاء محطات وقود ومخازن ومراكز اقتصادية تابعة لحزب الله في بعلبك، وذلك إثر القصف الإسرائيلي الذي طال المنطقة اليوم. 

أعلن "حزب الله" في بيان، عن "استشهاد حسن علي يونس، من مواليد عام 1969، من بلدة بريتال في البقاع". كما نعى في بيان آخر، شهيده أحمد محمد سنديان، من مواليد عام 1966، من بلدة علي النهري في البقاع.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مهاجمة أهداف لـ"حزب الله" في منطقة بعلبك، على بُعد 98 كيلومتراً من مستعمرة المطلة المحاذية للحدود مع لبنان.

ووصفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الهجوم بأنه "الأعمق" منذ بداية الحرب، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يُهاجم فيها الجيش الإسرائيلي بعلبك منذ 7 تشرين الأول الماضي. 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment