"الأكبر بالعالم".. "تسلا" تستثمر 5 مليارات دولار بمصنع في المكسيك

03/01/2023 - 13:50 PM

بيروت تايمز

 

وكالات الأنباء - أعلنت الحكومة المكسيكية أن شركة "تسلا" الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، ستستثمر في المكسيك حوالى 5 مليارات دولار لبناء أكبر مصنع لها في العالم.

وقالت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية، مارثا ديلغادو، في مقطع فيديو نشرته على "تويتر": "لقد استقطبنا إلى المكسيك استثمارات تناهز 5 مليارات دولار لإنشاء أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في العالم".

وتابعت "تحقق هذا الاستثمار بعد 14 شهرا من العمل.. نواصل العمل".

وأضافت ديلغادو في نص مصاحب للفيديو الذي يصورها في مطار مكسيكو، "أنا ذاهبة إلى أوستن في تكساس لحضور إعلان إيلون ماسك عن استثمارات الشركة عام 2023".

وكان الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، قد أعلن قبيل ذلك أن "تسلا" ستقيم مصنعها في مونتيري بشمال البلاد قرب الحدود مع الولايات المتحدة.

وتابع لوبيز أوبرادور "سيعني ذلك استثمارا ضخما والكثير والكثير من الوظائف"، مضيفا أن الشركة ستقدم تفاصيل أخرى اعتبارا من الأربعاء.

وأردف الرئيس اليساري "أريد أن أشكر إيلون ماسك لأنه كان محترما جدا وشديد الاهتمام"، موضحا أنه تحدث مرتين مع الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا".

وتقع مونتيري على مسافة تزيد قليلا عن 200 كيلومتر من الحدود مع الولايات المتحدة، وهي واحدة من المحركات الاقتصادية والصناعية للمكسيك.

المصدر: أ ف ب

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment