السعودية: لبنان بحاجة إلى تغيير حقيقي وجاد والمسؤولية على عاتق قادته

10/15/2021 - 18:58 PM

Arab American Target

 

الرياض - اعتبر وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، أن الأحداث الأخيرة التي شهدها لبنان تؤكد أنه بحاجة إلى «تغيير حقيقي»، مشددا على ضرورة «التحرك الآن».

وقال وزير الخارجية السعودي، في تصريحات لـ «رويترز»: «أحداث اليومين الماضيين تظهر أن لبنان بحاجة إلى تغيير حقيقي وجاد والمسؤولية تقع على عاتق الزعماء».

وأضاف بن فرحان: «قلقون بشأن الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان وهو يتطلب التحرك الآن».

وعقد الأمير فيصل مؤتمرا صحفيا في واشنطن أثناء زيارته للولايات المتحدة، تحدث فيه عن الكثير من القضايا بما في ذلك التطورات الإقليمية.

وفيما يخص الموقف من إيران وجماعة الحوثي في اليمن، ذكر وزير الخارجية السعودي: يجب على إيران أن توقف سريعا الأنشطة التي تنتهك الاتفاق النووي.

وأردف أن إيران تسرع من أنشطتها النووية وتُدخل المنطقة في مرحلة بالغة الخطورة، وسط جهود لإعادة طهران إلى الاتفاق النووي الموقع العام 2015.

ولفت إلى أن المحادثات بين السعودية وإيران كانت ودية لكن لم تحقق تقدمًا ملموسًا.

وتابع وزير الخارجية السعودي: «ينبغي للمجتمع الدولي ممارسة المزيد من الضغط على الحوثيين باليمن لقبول الاقتراح السعودي بوقف إطلاق النار».

أما حول مسألة سوق الطاقة، فأكد وزير الخارجية السعودي أن السعودية ملتزمة تماما بدعم توازن سوق الطاقة لحماية الاقتصاد العالمي والمنتجين والمستهلكين.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment