مندوبة لبنان لدى الامم المتحدة رفعت كتابا الى غوتيريش ورئيسة مجلس الأمن لمنع التنقيب في المنطقة المتنازع عليها

09/19/2021 - 18:18 PM

HSR.GOV

 

 

نيويورك - رفعت مندوبة لبنان لدى الامم المتحدة السفيرة أمل مدللي، بناء على توجيهات وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، كتابا الى كل من الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش ورئيسة مجلس الأمن مندوبة أيرلندا في الأمم المتحدة جيرالدين بيرن ناسون، حول الانباء عن منح إسرائيل عقود لتقديم خدمات تقييم تنقيب آبار غاز ونفط، في البحر لشركة Halliburton، في ما يسمى "حقل كاريش" في المنطقة والحدود البحرية المتنازع عليها.

وطالب لبنان مجلس الأمن ب "التأكد من أن أعمال تقييم التنقيب لا تقع في منطقة متنازع عليها بين لبنان وإسرائيل، بغية تجنب أي اعتداء على حقوق وسيادة لبنان". كما طالب لبنان ب "منع أي أعمال تنقيب مستقبلية في المناطق المتنازع عليها وتجنبا لخطوات قد تشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين" .

من جهة اخرى تواصل وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب مع كل من مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفيرة امل مدللي وسفارة الولايات المتحدة الأميركية، الدولة الراعية للمفاوضات بين الطرفين، بشأن تلزيم اسرائيل شركة Halliburton عقدا للقيام بعمليات تقييم للتنقيب، والتأكد من أنه لا يقع في منطقة متنازع عليها بين لبنان وإسرائيل، بغية تجنب أي اعتداء على حقوق لبنان، ولمنع أي أعمال تنقيب مستقبلية في المناطق المتنازع عليها.


وطنية  - ر.ع

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment