سوريا.. إصابات كورونا ترتفع خمسة أضعاف

09/16/2021 - 09:44 AM

Nanour

 

 

وكالات الأنباء - أفادت وكالة "سانا" بأن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المثبتة والمشتبه بها محليا في سوريا، تشهد منحى تصاعديا وفق بيانات وزارة الصحة.

وأكد مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في الوزارة، الدكتور توفيق حسابا في تصريح لوكالة "سانا": "وجود زيادة ملحوظة في واقع الإصابات حيث تم تسجيل 169 إصابة جديدة مثبتة يوم أمس ليكون أكبر رقم يومي منذ بدء ارتفاع أعداد الإصابات نهاية أغسطس الماضي" مشيرا إلى أن "العدد التراكمي للإصابات داخل المشافي بمختلف المحافظات حاليا 1806 إصابات".

وأضاف حسابا، أن عدد الوفيات خلال الموجة الحالية أقل من سابقتها حيث أظهرت بيانات الوزارة تسجيل 30 حالة وفاة منذ بداية الشهر حتى أمس أعلاها في دمشق لافتا إلى أن الإصابات الجديدة أظهرت بأن مدة الاستشفاء أقل واستجابة المعالجة أكبر وسجلت لدى مختلف الفئات العمرية.

وأكد أن الإصابات بكورونا في سوريا لم تصل لذروة الموجة الجديدة، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية.

ومن جانبه أوضح مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق المجتهد، الدكتور أحمد عباس، أنه "يراجع المستشفى بأعراض مشابهة لأعراض كورونا خلال الأيام الماضية نحو 41 مريضا كمعدل وسطي فيما كان عدد المراجعات خلال الفترة نفسها من الشهر الماضي لا يتجاوز 2 إلى 3 مرضى يوميا".

وأشار عباس إلى أن عدد المرضى الموجودين بقسم العزل حاليا 48 مريضا منهم 12 في العناية المشددة، مبينا أن درجة الإصابة تتراوح بين الشديدة والمتوسطة.

المصدر: "سانا"

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment