ملك البحرين يؤكد أمام رئيس إسرائيل ضرورة تحقيق سلام عادل وشامل يضمن حقوق الفلسطينيين

12/04/2022 - 17:12 PM

Nanour

 

 

وكالات الأنباء - أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة موقف بلاده الداعم لتحقيق سلام عادل وشامل ودائم يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، وذلك خلال لقائه مع رئيس إسرائيل يتسحاق هرتسوغ اليوم في المنامة.

من جهته، بدأ هرتسوغ كلمته باللغة العربية قائلا للملك حمد: "صديقي، جلالة الملك، أشكركم على استضافتي كأول رئيس إسرائيلي يزور مملكة البحرين".

ووصل هرتسوغ إلى المنامة صباح اليوم الأحد في أول محطة لجولته الخليجية، وكان في استقباله بالمطار وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

وقال هرتسوغ بعد وصوله للمنامة: "زيارتي هنا في البحرين تحمل رسالة سلام ومودة وصداقة من شعب إسرائيل إلى الشعب البحريني وجلالة الملك".

وأضاف: "حملت الاتفاقات الإبراهيمية معها شراكة إقليمية تاريخية"، معربا عن شكره للوزير الزياني على "الاستقبال والشراكة القوية والفاعلة في منتدى النقب المحرك لشراكات حيوية لنا جميعا"، كما دعا دولا أخرى للانضمام للشراكة "التي تعزز الشرق الأوسط".

وغدا الاثنين سيتوجه هرتسوغ إلى أبوظبي، حيث سيجتمع مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كما سيشارك في مؤتمر الفضاء الذي سيحضره أيضا رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي.

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment