خادم الحرمين يبحث أزمات المنطقة مع أمير الكويت

12/09/2016 - 19:48 PM

اطلس للترجمة الغورية

 

جرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح محادثات في الكويت تناولت العلاقات الثنائية وأزمات المنطقة، وهي ملفات تناولها خادم الحرمين في محادثات أجراها صباح أمس مع عاهل البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في المنامة قبيل توجهه إلى الكويت.

وشهدت زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى الكويت استقبالاً رسمياً وشعبياً حافلاً قبل بدء المحادثات مع أمير الكويت.


وبحث الملك سلمان بن عبد العزيز مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية، إضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وتم التطرق إلى أزمات المنطقة وسبل الحل في اليمن وسوريا وملف التدخلات الخارجية في شؤون المنطقة وتعزيز العمل الخليجي المشترك.


وأشاد أمير الكويت بإسهامات خادم الحرمين في تعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبحرصه على تحقيق المزيد من التكامل بين الدول الشقيقة الأعضاء في مجلس التعاون على الصعد كافة، وبما يخدم مصالحها المشتركة، ويحقق تطلعات وطموحات الشعوب الشقيقة لدول مجلس التعاون نحو التقدم والتطور والازدهار.

استقبال حافل

وعند نزول خادم الحرمين الشريفين أرض مطار الكويت، كان في استقباله أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وعدد من الشيوخ والوزراء.

وحظي الملك سلمان، الذي يزور الكويت للمرة الأولى منذ اعتلائه عرش المملكة العربية السعودية، باستقبال رسمي وشعبي حافل، حيث استقبلته جموع غفيرة من الطلاب والمواطنين، رافعين صور خادم الحرمين الشريفين وسمو أمير البلاد وأعلام البلدين ترحيباً بالزيارة التاريخية والمهمة للملك سلمان.


وتفاعل الملك سلمان مع الفرق الشعبية لفنون العرضة، حيث أدى «رقصة العرضة» مع أمير الكويت تعبيراً عن عمق العلاقات.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment