مصر تؤكد التنسيق مع السعودية في مختلف المجالات

12/08/2016 - 22:33 PM

Arab American Target

 

أكدت مصر أن هناك تنسيقاً وتوحداً في الرؤية مع المملكة العربية السعودية إزاء كثير من القضايا المرتبطة بالأوضاع الثنائية والإقليمية والتحديات وطريقة مواجهتها، خاصة فيما يتعلق بالأمن القومي العربي وأمن الخليج.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري في تصريحات أمس، العلاقات الراسخة بين البلدين قيادة وشعباً، مقللاً في الوقت ذاته من التوتر الذي شاب أخيراً العلاقة بين البلدين. وقال «إن العلاقة الخاصة التي تربط مصر والسعودية سواء على مستوى القيادة أو مستوى الشعبين، علاقة لها طبيعة خاصة من التواصل والتاريخ والمصير المشترك، وللشعبين تاريخ من العلاقات، ما يجعل الهدف هو تعزيز العلاقات ووضعها في إطار يؤدي إلى تحقيق مصالح الشعبين بقدر متساوٍ».

في غضون ذلك، نفى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المصري اللواء كمال عامر وجود خلافات عميقة وحقيقية بين بلاده والسعودية. وقال عامر لـ«البيان» إنه «ليست هنالك خلافات حقيقية مع المملكة العربية السعودية، فالسعودية دولة شقيقة لمصر، وهي رمانة الميزان في منطقة الخليج العربي، كما أن بينها وبين مصر علاقات استراتيجية وحيوية راسخة ووطيدة». واعتبر أن أي نقاط خلاف في وجهات النظر بسيطة بين البلدين يمكن تداركها وتجاوزها انطلاقاً من كون العلاقات استراتيجية من الدرجة الأولى بين الطرفين.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment