411,768 زيارة لإكسبو 2020 دبي في الأيام الـ10 الأولى

10/11/2021 - 17:28 PM

Arab American Target

 

دبي - عدنان الغربي

 

كشفت شونا ماكغي نائب رئيس الاتصال في إكسبو 2020 دبي، عن أن المعرض شهد 411,768 زيارة من حاملي التذاكر في الأيام العشرة الأولى من انطلاق أول إكسبو دولي يقام في بلد عربي والأول في من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وقالت شونا ماكغي إن الأرقام المسجلة في الوقت الحالي تعتبر رائعة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وأنه مع تحسن الطقس وبلوغ الموسم السياحي أوجه سيرتفع عدد الزيارات إلى مستويات أكبر. 
وينتمي الزوار إلى 175 جنسية مختلفة وكان واحد من بين كل ثلاثة زائرين سائحا أجنبيا من غير المقيمين في الدولة. ومع توفر خيارات متعددة من التذاكر تلقى تذاكر الأيام المتعددة والتذاكر الموسمية رواجا كبيرا حيث أن وحدا من كل خمسة زوار خلال الأيام العشرة الأولى قام بأكثر من زيارة لأن زيارة واحدة لا تكفي لاستكشاف كل ما يقدمه ويضمه موقع الحدث العالمي.
 
وقال ديمتري كيركنتزيس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض: "كان الأسبوع الأول من إكسبو ناجحا بلا شك. الأرقام التي نراها حتى الآن مشجعة للغاية وتظهر رغبة الناس في كل العالم لإعادة الاتصال ببعضهم البعض والعمل معا لمستقبل أفضل".
 
وقالت معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي: "تبين أعداد الزيارات في الأيام العشرة الأولى حماس العالم وتطلعه لحضور إكسبو 2020 دبي، نحن سعداء جداً بهذا الإقبال الرائع لحضور فعالياته. وستكون الأيام المقبلة حافلة بالمزيد من الأحداث المميزة المبهرة والفريدة من نوعها والتي تقدم تجربة زائر ثرية وهادفة، ونتطلع قدما للترحيب بالجميع من كل أنحاء العالم".
 
وقال جوزيف عيسى، المفوض العام لجمهورية تيمور-ليشتي في إكسبو 2020 دبي: "منذ انطلاق إكسبو 2020 دبي كنا مشغولين للغاية مع قدوم أعداد كبير من الزوار إلى جناحنا كل يوم. سعيدون برؤية العديد من الزوار المهتمين بمعرفة المزيد عن بلدنا ويسرنا أن نقدم لهم في جناحنا لمحة عما تضمه من فرص للسياحة والاستثمار والزيارة من كل أنحاء العالم".
 
وقال السفير دورين ديبرم،المفوض العام لجزر مارشال في إكسبو 2020: "هذه المرة الأولى التي نشارك فيها بجناح مستقل في إكسبو دولي، وهي تجربة رائعة إذ تمكننا من عرض أفضل ما لدى بلدنا للزوار، نحن سعداء بردود أفعال الناس لدى زيارة جناحنا وهذه بالفعل فرصة متميزة أن نكون جزءا من هذا الحدث الاستثنائي".
 
وتشمل الأرقام التي تم الإعلان عنها الزوار الذين الذين اشتروا تذاكر لحضور إكسبو 2020 دبي، ولا تشمل ممثلي الجهات الدولية المشاركة أو وفودهم أو ضيوفهم، كما لا تتضمن موظفي إكسبو أو موظفي شركاءه أو المدعوين من الجهات الرسمية.
 
كما شهد موقع إكسبو الافتراضي (https://virtualexpodubai.com/) خمسة ملايين زيارة بين 1-10 أكتوبر بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة ملايين زيارة لمشاهدة حفل الافتتاح الرسمي يوم 30 سبتمبر.
 
واستقطبت اجنحة الموضوعات ذات التصميمات المبهرة والمحتوى المميز اهتمام الزوار، وهي جناح الاستدامة وجناح التنقل وجناح الفرص، كما حازت ساحة الوصل ذات اللمسات الإبداعية الخاصة، إعجاب الزوار بالفعاليات المتعددة التي قدمتها خلال الأيام العشرة الأولى من إكسبو 2020 دبي، وخطفت شلالات إكسبو التي تجمع بين المياه المتدفقة والتشكيلات النارية المبهرة أنظار الزائرين. فضلا عن أجنحة 192 دولة وأجنحة الشركاء والجهات الدولية الأخرى. وتوافدت أعداد كبيرة من العائلات على مختلف الأجنحة خاصةً مع عطلة نهاية الأسبوع.
  
وستستمر فعاليات إكسبو 2020 حتى 31 مارس 2022 وتحفل بالثقافة والابتكار والترفيه وتتناول برامج إكسبو 2020 دبي، العديد من القضايا والموضوعات التي تهم كل البشرية كمواضيع التحول المناخي والتنمية الحضرية والمدن والاستكشاف والتنمية المستدامة والصحة والابداع وقضايا المرأة والمياه والزراعة والتنمية المعيشية.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment