بايدن يشكر بن زايد على إجلاء الرعايا الأمريكيين من أفغانستان

09/06/2021 - 02:43 AM

Arab American Target

 

واشنطن - أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن شكره لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد على الدعم والتسهيلات التي تقدمها دولة الإمارات في إجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين والمواطنين من أفغانستان، بالإضافة إلى مواطني الدول الصديقة وكذلك الأفغان الحاملين لتأشيرات دخول. هذه البلدان.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الزعيمين، بحسب وكالة أنباء الإمارات وام.

وصرح الرئيس الأمريكي خلال الاتصال: “إننا نقدر عاليا الجهود الإنسانية الإماراتية لتسهيل العبور الآمن للمواطنين الأمريكيين وموظفي السفارات والمرحلين من كابول إلى دول ثالثة”، مضيفا: “هذا الموقف يجسد الشراكة القوية والدائمة بين البلدين”. الإمارات والولايات المتحدة “.

وكانت الإمارات قد أعلنت موافقتها على استضافة 5000 أفغاني تم إجلاؤهم من أفغانستان قبل توجههم إلى دول أخرى.

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بناءً على طلب الولايات المتحدة، ستستضيف مؤقتًا المواطنين الأفغان، قبل سفرهم إلى دول أخرى، شريطة مغادرة المواطنين الأفغان الذين تم إجلاؤهم إلى الإمارات العاصمة.، كابول، على متن طائرات أمريكية.

كما بحث الزعيمان خلال الاتصال وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات في الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما اتفقا على أهمية العمل معا لمواجهة هذه التحديات.

وافقت أبوظبي، الجمعة، على استضافة 5000 مواطن أفغاني تم إجلاؤهم من أفغانستان قبل مغادرتهم إلى دول أخرى.

وكانت الإمارات قد أعلنت في وقت سابق عن استضافتها الرئيس الأفغاني الأسبق “أشرف غني” الذي فر قبل دخول حركة طالبان العاصمة كابول “لاعتبارات إنسانية”.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment