لبنانيو كاليفورنيا يستذكرون ضحايا المرفأ: قداسٌ وشموع

08/04/2021 - 19:11 PM

Arab American Target

 

لوس انجلوس - استذكرت الجالية اللبنانية في ولاية كاليفورنيا الأميركية ضحايا انفجار مرفأ بيروت. وترأس الأب عبدا صفير قداساً على راحة أنفس الضحايا بذكرى مرور سنة على انفجار مرفأ بيروت، في كنيسة مار بطرس وبولس في منطقة “سيمي فالي” في كاليفورنيا.

وقال الاب صفير في كلمته: نصلي على نية الضحايا الذين تركوا بصمة للتاريخ، ولعدم القول إن العالم أصبح مليئا بالشر ويجب ان نكون أشرارا كي نعيش فيه، الحياة قصيرة “وما في شي بيحرز”.

وأضاف “أنا متأكد من ان الطفلة ابنة الـ 3 سنوات سيذكرها التاريخ أكثر من الذين كانوا السبب بما حصل، والكثير من الضحايا لم يحققوا الكثير في حياتهم بسبب صغر سنهم، لكنهم حققوا حضورا جميلا وسنذكرهم دائما والتاريخ سيذكرهم”.

وتابع الاب صفير: الشاب الياس خوري الذي كنت أعلّمه في المدرسة هو من أطيب الاشخاص، ولا يترك بقلبي سوى الذكرى الطيبة والابتسامة لان حضوره كان خفيفاً، ونسأل اليوم ماذا نفعل لنترك بصمة حولينا؟.

وحضر القداس عددٌ كبير من الجالية اللبنانية، وتمّ توزيع القربان و208 شمعات حملت أسماء ضحايا الانفجار كافة من مختلف الانتماءات والطوائف. وطلب الأب صفير من كل شخص الصلاة لراحة نفس الضحية التي كُتب اسمها على شمعته.

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment