اختتم رئيس اقليم المتن الكتائبي الياس حنكش زيارته إلى أميركا بالمشاركة في حفل تكريم جو راشد

06/05/2021 - 17:29 PM

Fadia Beauty Salon

 

 

تامبا، فلوريدا - شارك رئيس إقليم المتن الكتائبي الياس حنكش في إختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية بحفل تكريم أقامته الجالية اللبنانية في ولاية تامبا لمستشار الهيئة الإغترابية لحزب الكتائب في الولايات المتحدة الأمريكية جو راشد.
والقى حنكش كلمة تحدث فيها عن الصفات الحسنة والقيم الوطنية التي يتمتع بها الرفيق جو راشد الذي لم يتردد في صغره في الدفاع عن لبنان على الجبهات حين دعت الحاجة، لا يزال حتى اليوم حاملاً هذا الوطن في قلبه.

كما نقل حنكش تحية رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل إلى الحاضرين عموماً والى الرفيق جو خصوصاُ واصفاً إياه بعميد الكتائب وعمود الكنيسة وأب اللبنانيين المغتربين شاكراً إياه على الدعم الذي يقدمه للشباب المغتربين القادمين من لبنان إلى الولايات المتحدة الأميركية.

أخيراً أشاد حنكش بدور الكنيسة التي تعمل على جمع اللبنانيين في الإغتراب بمعزل عن إنتماءاتهم الحزبية والطائفية بعيداً عن المناكفات السياسية وأكد أن لبنان الوطن الموجوع الذي ينزف سينهض قريباً بجناحيه المغترب والمقيم وسيكون المستقبل أفضل لافتاً إلى أن دعم المغتربين للعائلات اللبنانية يؤمن لها مقومات الصمود في ظل الظروف المعيشية الصعبة كما أن مشاركتهم في الإستحقاقات القادمة اساسية.

حنكش أشار في كلمته الى أن الأزمات في لبنان تطال جميع اللبنانيين بمعزل عن الطائفة التي ينتمون اليها كما أن البطالة والجوع تطال كل مواطن لبناني الا أن بعض الأحزاب تدعي الدفاع عن حقوق طوائفها وتخوض معارك وهمية وتزل اللبنايين يومياً بحصص غذائية بعد أن سطوت على ودائعهم وأرزاقهم وهددت معيشتهم وساهمت في انهيار الدولة.

وشدد حنكش على أن ثورة الشعب اللبناني التي اندلعت في 17 تشرين الأول 2019 والتي حطمت الحواجز بين اللبنانيين وأنهت مفهوم تأليه الزعماء لم تنته وتستكمل في أول استحقاق انتخابي بعد أقل من سنة وجميعنا مدعويين للمشاركة فيه عبر الاقتراع لأشخاص قادرين على بناء لبنان الجديد ومحاسبة من اعتدى على السيادة اللبنانية ومن أوصل الوطن الى الانهيار عبر عقد الصفقات ومخالفة القوانين.

أخيراً شكر حنكش القيمين على الحفل قائلاً "لا خوف على لبنان بوجود مقيمين ومغتربين مناضلين في سبيل بناء دولة قوية ولقاء المغتربين والاستماع الى مسيراتهم الناجحة يدفعنا لاستكمال المواجهة الصعبة التي نخوضها في لبنان وعدم الاستسلام".

 

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment