البروفسور باسم الحسن: أفتخر بخدمة وطني وجيشه - من أفضل مستشفيات أميركا إلى المستشفى العسكري المركزي

05/03/2021 - 18:30 PM

SOUTHERN CALIFORNIA REGIONAL RAIL AUTHORITY

 

إعداد: ريما سليم ضوميط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

النجاحات الباهرة التي يحقّقها البروفسور الّلامع باسم الحسن في مستشفى Mayo Clinic، المصنّف الأفضل في الولايات المتّحدة، لم تُنسِ الطبيب اللبناني الاختصاصي في جراحة العظم حبّه لوطنه، فتراه يزوره مرّتين أو ثلاثة في كلّ عام ليطمئن إلى الأهل والأصحاب، واضعًا خبرته ومهارته في خدمة المرضى اللبنانيين، لا سيّما العسكريين منهم، الذين يحتاجون إلى عمليّات جراحيّة دقيقة في محيط الكتف، الكوع، الرقبة، أو اليدين.


في زيارته الأخيرة إلى لبنان في أيّار الماضي، زار البروفسور الحسن المستشفى العسكري المركزي، حيث أجرى بمشاركة النقيب الطبيب سامر الحجّار ثلاث عمليّات جراحيّة متطوّرة من بينها عملية تثبيت رفش الكتف جراحيًا على القفص الصدري (هي الثانية من نوعها في لبنان)، بعد أن كان الطبيب المذكور قد أجرى واحدة مماثلة لمريض في مستشفى عين وزين منذ عامين.
في دردشة مع مجلّة «الجيش» عقب إجرائه العمليّة، أكّد الدكتور الحسن ارتياحه التام في التعامل مع الفريق الطبّي في المستشفى العسكري المركزي، مثنيًا على روح التعاون والاندفاع اللذين يتمتّع بهما جميع العاملين في المستشفى المذكور، من أطبّاء وممرّضين وتقنيّين. وأوضح أنّ المستشفى مجهّز بالمعدّات والأدوات الطبيّة الّلازمة على صعيد جراحة العظام.
جدير بالذكر أن الدكتور الحسن يرفض أن يتقاضى بدل أتعاب عن العمليّات التي يقوم بها في المستشفى العسكري المركزي، وفيما أكّد أنه يستمتع بعمله هذا، ويفتخر بخدمة وطنه وجيشه، تسلّم بكثيرٍ من الفرح الدرع التكريمي الّذي قدّمه له، رئيس المستشفى العسكري العميد الطبيب محمّد المحمود عربون شكرٍ ووفاء.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment