الأوركسترا الأردنية تحتفل بالذكرى الـ 68 للنكبة برئاسة أبوغزاله

05/08/2016 - 17:57 PM

Fadia Beauty Salon

 

وطنية - تنظم جمعية "الأوركسترا" الأردنية الوطنية، حفلا وطنيا خاصا بمناسبة الذكرى 68 لنكبة 1948، برئاسة الدكتور طلال أبوغزاله، في 15 أيار الحالي.

في هذا السياق، قال أبوغزاله: "هذا الحفل يأتي إحياء لذكرى النكبة الثامنة والستين، وسيتم خلال الحفل تقديم مجموعة من الأغاني والقصائد التي تتحدث عن هذه الذكرى المؤلمة لكافة العرب المسلمين والمسيحيين، بعد تهجير مئات الآلاف من أبناء فلسطين إلى دول العالم كافة".

وتابع: "يأتي الحفل ليوجه تحية خاصة إلى الصامدين المرابطين الذي يدافعون عن الأراضي الفلسطينية والمقدسات الإسلامية فيها".

وأشار بيان إلى أن "الحفل الذي يقام في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، الكائن في مقر جامعة طلال أبوغزاله، يتميز بتقديم الألحان العربية التقليدية، ومجموعة من الأغاني والقصائد، التي تتحدث عن هذه الذكرى بمرافقة عزف الفرقة العربية للمعهد الوطني للموسيقى، فيما سيتم تأدية الأغاني والقصائد بأصوات ناتالي سمعان وبيسان كمال".

وأضاف: "سيتم أيضا تقديم مجموعة من الأغاني تتضمن (الكمنجات، أحن إلى خبز أمي، أمر باسمك، جوزا سفر، إني اخترتك يا وطني، بين ريتا وعيوني، تكبر)، كما سيتم تقديم مجموعة من القصائد والتي تتضمن (عاشق من فلسطين، على هذه الأرض سجل أنا عربي، أنا من هناك، لا أريد لهذه القصيدة أن تنتهي). ويحيي هذه الذكرى الفلسطينيون في جميع انحاء العالم، حيث يتذكرون النكبة كل 15 أيار، حيث تم تهجير ما يقارب 750 ألف فلسطيني من ديارهم في عام 1948".

اشارة إلى أن "جمعية الأوركسترا" الأردنية الوطنية، هي مؤسسة غير ربحية، تم إطلاقها في العام 2014 كمبادرة تعاون بين مجموعة طلال أبوغزاله والمعهد الوطني للموسيقى التابع لمؤسسة الملك الحسين، بهدف إحياء أوركسترا المعهد انسجاما مع رؤية الملكة نور للموسيقى باعتبار الموسيقى جزءا من التراث الأردني، وعرض مواهب الموسيقيين الاردنيين في العالم، حيث تهدف الجمعية إلى وضع الاردن على الخريطة الموسيقية العالمية وتسويق انجازاتها موسيقيا. 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment