الخارجية التونسية: مجلس وزراء الداخلية العرب لم يصنف حزب الله تنظيما ارهابيا

03/05/2016 - 11:38 AM

 

وطنية - أعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان اليوم، ان "وزراء الداخلية العرب الذين اجتمعوا الأربعاء في تونس لم يصنفوا حزب الله اللبناني "تنظيما إرهابيا"، وأن وصفهم للحزب ب"الارهابي" في بيان ختامي لاجتماعهم ليس قرارا ملزما، داعية، في المقابل، "حزب الله" إلى "تجنب كل ما من شأنه أن يهدد استقرار دول المنطقة وأمنها الداخلي".

وقالت الخارجية التونسية في بيانها: "تبعا للبيان الصادر عن الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي عقد في 2 آذار 2016 في تونس، توضح وزارة الشؤون الخارجية أن هذا الإعلان الذي صدر عن أحد مؤسسات العمل العربي المشترك التابع لجامعة الدول العربية، ليس فيه تصنيف ل"حزب الله" كتنظيم إرهابي. كما أن هذا البيان ليس قرارا ذا صبغة إلزامية".

أضاف البيان: "إن موقف تونس، دولة المقر لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي أصدر هذا البيان، يأتي انطلاقا من حرصها على العمل العربي المشترك، ويندرج في إطار الموقف الجماعي الذي اعتمده المجلس في نهاية أشغاله. وإن انخراط تونس في هذا التوجه الجماعي لا يحجب الدور المهم الذي أداه "حزب الله" في تحرير جزء من الأراضي اللبنانية المحتلة ومواقفه الداعمة لنصرة القضية الفلسطينية".

وختمت: "تشدد تونس، في الإطار ذاته، على ضرورة أن تتجنب هذه الحركة (حزب الله) كل ما من شأنه أن يهدد استقرار دول المنطقة وأمنها الداخلي. وتؤكد تونس في المناسبة، وفاءها لأحد ثوابت سياستها الخارجية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".



=======م.ع.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment