أوروبا تتمايل على سكة حديد واحدة

02/24/2016 - 10:51 AM

 

 

إعداد - لوسي حبيب

كما ان للموضة عشاق ومتابعين لآخر صيحاتها، كذلك هو الأمر بالنسبة للقطارات، ويقوم هواة السفر عادةً بإستكشاف معظم المدن الأوروبية في رحاب عوالم سفر قوامها الراحة والأمان والسلاسة بالتنقل في قطارات سريعة تتيح للمسافرين فرصة التمتع بأجمل مناظر الطبيعة. كما ان إستخدام القطارات ليس أمراً صعباً، إذ تتسم محطات القطارات الأوروبية بتوفير كافة الخدمات اللازمة للمسافرين، وعلى السائح أن يقرأ جيداً رقم القطار وموعد المغادرة الموجود على تذكرته، ورقم الرصيف الذي سيغادر منه، وعند الوصول إلى الرصيف الصحيح سيلاحظ أن لكل عربة من عربات القطار رقماً. وبمجرد صعود المسافر على متن القطار، سيجد أن جميع المقاعد تتضمن إشارات وأرقام كما هو الحال في الطائرة وتعد القطارات وسيلة التنقل الأكثر إستخداما في أوروبا.

فمن خلال هذا الموقع الإلكتروني www.raileurope-gcc.com يمكنكم حجز تذاكركم لزيارة مجموعة من المدن الأوروبية في رحلة واحدة. فعلى سبيل المثال يمكنم الإنطلاق من وسط العاصمة البريطانية لندن الى مدينة النور باريس على متن قطارات ال " يورو ستار" Eurostar برحلة تستغرق الساعتين فقط. ومن هناك يمكنكم إستكمال الرحلة الى مدينة جنيف السويسرية على متن قطارات الـ "تي جي في ليريا" TGV-Lyria التي تأخذكم في عمق فرنسا لتوصلكم بعد ما يقارب الثلاث ساعات الى مدينة السلام السويسرية -جنيف.

وفي حال أحببتكم الغوص في رحاب بقية المدن والبلدات السويسرية فلا شيء يوازي متعة التنقل بالقطار من خلال بطاقة "سويس ترافل باس" Swiss Travel Pass التي تخول حاملها من السفر ليس فقط بالقطار بل بجميع وسائل النقل العامة المتوفرة في البلاد. عواصم جميلة ومدن مفعمة بالحياة تجمعها سكة واحدة وقطارات متعددة تختلف أسماءها بإختلاف البلدان التي تنتمي اليها ولكنها تجتمع تحت راية واحدة إسمها "ريل يوروب" RailEurope.  

.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment