وكالات الأنباء العالمية: الإمارات سباقة في أفكارها

02/12/2016 - 12:26 PM

 

حظي التشكيل الوزاري الجديد الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أول من أمس بتفاعل منصات التواصل الاجتماعي العالمية بمختلف أطيافها.

وتصدر وسم #التشكيل _ الوزاري_ الجديد قائمة الأكثر تداولاً على «ترند الإمارات»، حيث أشاد المغردون بالتغيير الهيكلي الكبير في تاريخ الحكومة الاتحادية، وما تضمنه من مناصب وزارية جديدة شكلت سابقة في العالم، كتعيين وزيرتين للسعادة، والتسامح، ووزيرة للشباب عمرها 22 عاماً.

وعبر المغردون عن فخرهم بالوطن والحضارة الراقية التي صنعت في الإمارات بعقول أبناء زايد.

على الصعيد العالمي تصدر خبر التشكيل الوزاري الجديد عناوين الصحف والوكالات الإخبارية، إذ أشادت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية في تغريدة لها على موقع تويتر، بخطوة الإمارات في استحداث منصب وزير دولة للسعادة، فقالت: «الإمارات برزت كصاحبة تفكير استباقي وستنجح في مبادرتها باستحداث منصب لوزير معني بالسعادة».

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية تغريدة، قالت فيها: «#الإمارات تختار 3 نساء لقيادة مناصب وزارية مستحدثة للسعادة والتسامح والشباب»، كما نقل موقع «يو اس ايه توداي» الأميركي تغريدات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، أشارت لتعيين الإمارات لوزراء للسعادة والتسامح والشباب.

من جهتها نشرت وكالة أسوشيتد برس العالمية تغريدة، قالت فيها، «الإمارات تختار شابة تحمل الماجستير من جامعة أكسفورد لتكون أول وزيرة دولة لشؤون الشباب»، وتغريدة أخرى كتبت فيها: «الإمارات تختار امرأة لتكون أول وزير دولة للسعادة».

وقالت وكالة شينخوا الصينية في تغريدة لها: «بعد يومين من إعلانه أكبر تغيير هيكلي في الحكومة الاتحادية، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يعلن عبر حسابه في تويتر التشكيل الوزاري الجديد».

كما دخل وسم «وزير السعادة» على تويتر قائمة الأكثر تداولاً على الترند العربي، حيث أعرب المغردون العرب عن فرحتهم وإعجابهم بهذه المناصب الوزارية الجديدة التي تجسد ما وصلت إليه الإمارات من إنجازات حضارية، وتعكس عمل وجهد الحكومة في تحقيق الرفاهية لمواطنيها ومقيميها، وتمنى بعض المغردين استنساخ هذه التجربة الرائدة في جميع الدول العربية.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment