حصيلة ضحايا تفجير المسجد في السعودية ارتفعت الى 4 قتلى و18 جريحا

01/30/2016 - 19:01 PM

 

وطنية - قتل أربعة اشخاص واصيب 18 آخرون بجروح، اليوم، عندما هاجم انتحاري مسجدا في مدينة الاحساء في شرق السعودية، بعد سلسلة اعتداءات مماثلة.

وكان متحدث باسم وزارة الداخلية افاد في وقت سابق عن "استشهاد شخصين وإصابة 7 من المصلين" في مسجد الرضا في "تفجير انتحاري".

ثم عاد واعلن على تلفزيون "الاخبارية" الحكومي، ان "عدد القتلى ارتفع الى 4 والجرحى الى 18".

وقال المتحدث باسم الوزارة في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية الرسمية: "تم بفضل الله الحيلولة دون تمكن شخصين انتحاريين من الدخول إلى مسجد الرضا في حي محاسن في محافظة الأحساء، أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة".

وتمكنت قوى الامن، بحسب الوزارة، "من رصدهما أثناء توجههما إلى المسجد".

واضاف المتحدث: "عند مباشرة رجال الأمن اعتراضهما بادر أحدهما بتفجير نفسه في مدخل المسجد فيما تم تبادل إطلاق النار مع الآخر وإصابته والقبض عليه، وضبط في حوزته حزام ناسف".

وافاد سكان في الحي في مرحلة اولى ان المسجد تعرض لهجوم بقنبلة تم تفجيرها عند مدخله، ثم "دخل شخص الى المسجد وفتح النار".

ووقع الهجوم في حي يقطنه عدد كبير من موظفي شركة "ارامكو" النفطية المملوكة للدولة. ونشر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الهجوم بدا فيه اشخاص ممددين ارضا بلا حراك وسط شظايا الزجاج المتناثر.

وبدا في الشريط احد الناجين يضمد جروح مصاب تلطخ ثوبه الابيض بالدم. وقال الشاهد "انتاب الناس غضب عارم، واوقفوا احد المشتبه فيهما لكن الشرطة اطلقت النار لمنعهم من اقتياده". 
 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment