اللقاء الديمقراطي مستمر في ترشيح هنري حلو

01/21/2016 - 12:30 PM

 

عقدت كتلة اللقاء الديمقراطي إجتماعاً برئاسة رئيسها النائب وليد جنبلاط قبل ظهر الخميس في كليمنصو بحضور تيمور جنبلاط وجميع أعضائها: وزير الزراعة أكرم شهيب، وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور والنواب:  هنري حلو، مروان حمادة، نعمة طعمة، أنطوان سعد، إيلي عون، فؤاد السعد، غازي العريضي، علاء الدين ترو، كما حضر نائب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي دريد ياغي وأمين السر العام ظافر ناصر ومفوّض الإعلام رامي الريس.

1-  رحّب اللقاء الديمقراطي بالتقارب الحاصل بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر معتبراً أن المصالحة المسيحية- المسيحية هي خطوة هامة على مستوى تعزيز مناخات التفاهم الوطني، وهي تستكمل المصالحة التاريخية التي حصلت في الجبل سنة 2001 وطوت صفحة أليمة من صفحات الحرب الأهلية.

ويعتبر اللقاء أن هذا التقارب وسواه من الخطوات المماثلة من شأنه أن يعمم مناخات المصالحة والوحدة الوطنية بين اللبنانيين وهي حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى بالنظر إلى التحديات والمصاعب الإقليمية والمتنامية والمتصاعدة.

2-  يؤكد اللقاء الديمقراطي إستمرار ترشيح عضو اللقاء النائب هنري حلو الذي يمثل خط الاعتدال ونهج الحوار. ويشدد على أنه ثمن خطوة ترشيح النائب سليمان فرنجية بإعتبارها تشكل مخرجاً من الأزمة، ويرى في الوقت ذاته أن الترشيح الحاصل من قبل العماد ميشال عون يلتقي أيضاً مع المواصفات التي تم الاتفاق عليها في هيئة الحوار الوطني التي يديرها الرئيس نبيه بري مع التأكيد أن هذه المواصفات لا تلغي دور المعتدلين في الحياة السياسية اللبنانية.

3-  يُذكر اللقاء الديمقراطي أنه رحّب ويرّحب بأي خطوة من شأنها أن تحرّك النقاش في الاستحقاق الرئاسي الذي يبقى إنجازه مدخلاً رئيسياً لإعادة الإنتظام لعمل المؤسسات الدستورية ويفسح المجال للإلتفات إلى الملفات الاقتصادية والإجتماعية والمعيشية المتفاقمة التي تهم اللبنانيين جميعاً.

4-  يعلن اللقاء الديمقراطي أنه سيبقي إجتماعاته متواصلة لمواكبة النقاش السياسي الحاصل في البلد كما سيبقى إتصالاته مستمرة مع كل الكتل النيابية للخروج من المأزق الراهن.

وكان جنبلاط قد أعلن في تغريدة له عبر موقعه على تويتر عن انتهاء الاجتماع بتوصيات واضحة ".

هذا وأجّل جنبلاط إجتماع قيادة الحزب "التقدمي الإشتراكي" و"اللقاء الديموقراطي" الى اليوم الخميس، في انتظار إتصالات ومشاورات يجريها مع الرئيس سعد الحريري عبر موفده وزير الصحة وائل أبو فاعور إلى الرياض.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment