لماذا تعد الخيارات الثنائية وسيلة جيدة لكسب المال

12/26/2015 - 12:12 PM

 

مع دخول عصر الانترنت والعولمة وكل ما تبع ذلك من الفرص التي أضحت متوفرة لكل الناس مثل العمل من المنزل عبر كومبيوتراتهم المتصلة بالانترنت والمجالات الجديدة التي جلبتها هذه الموجة، فإن أغلب الناس أصبحت مهتمة باستكشاف الخيارات المتاحة لهم أملا في إيجاد ما قد يناسبهم منها، كل ذلك في سبيل الوصول إلى عيش الرفاهية التي لطالما حلموا بها.

من بين هذه المجالات يبرز التداول عبر الأنترنت وهي إمكانية تداول الأصول الموجودة بالبورصات عبر الأنترنت المتاح لأي شخص كان بعدما بقيت لفترات طويلة من الزمن محصورة في شخصيات محددة تميزها إمكانياتها المادية المعتبرة، لكن كل ذلك تغير الآن حيث يكفيك رأس مال بسيط نسبيا وجهاز كومبيوتر موصول بالأنترنت لتصبح متداول يمكنه التداول في كل ما يريد من الأصول المتاحة في البورصة.

للتداول عبر الأنترنت عدة صيغ لعل أشهرها الفوركس والخيارات الثنائية، في حين يعتبر الفوركس خيارا جيدا أيضا تبقى الخيارات الثنائية الخيار الأفضل لكل شخص يريد كسب المال عبر التداول، وإن كنت قد بدأت تتساءل ما هي الخيارات الثنائية وكيف يمكنك التداول بها فالأمر بكل بساطة هو أنه عليك توقع الاتجاه الذي سيأخذه سعر أصل ما والقيمة التي سيبلغها خلال فترة زمنية معينة والتداول به، فمثلا إن توقعت أن سعر اليورو مقابل الدولار سيرتفع قيمة معينة في فترة زمنية محددة فستقوم بالتداول بخيار طلب ويمكنك أن تلاحظ أن الخيارات الثنائية إستقت إسمها من حقيقة أن التداول بها يتم بخيارين فقط هما (طلب / عرض) صيغة التداول بالخيارات الثنائية جعلتها تصبح وسيلة جيدة لكسب المال فأكسبتها ميزات لا تتوفر في الصيغ الأخرى وربما حتى في المجالات الأخرى ومن بين هذه الميزات:

 

نجد السهولة حيث أن القواعد البسيطة للتداول بالخيارات الثنائية جعلتها الأسهل من بين كل الصيغ الأخرى فكل ما عليك فعله هو توقع ما إذا كان سعر أصل ما سترتفع أو ستنخفض قيمته في فترة زمنية محددة و الاختيار بين الخيارين المتاحين طلب / عرض ولا توجد أي صيغة للتداول تمتلك هذا القدر من السهولة، أيضا التداول عموما سهل فالوسيط الذي ستتعامل معه سيوفر لك منصة تضع كل البيانات والخيارات متاحة أمامك وعلى بعد نقرات منك.

 

الميزة الثانية هي العوائد الكبيرة التي توفرها الخيارات الثنائية حيث أنها جد مرتفعة مقارنة بالصيغ الأخرى أين يمكن أن تتجاوز 70% من المبلغ المستثمر في التداول الواحد ويمكنك الحصول على عوائد أكبر إن اخترت التداول بالخيارات الثنائية التي تتطلب مثلا دقة أكبر في التوقع أو توقع أداء أصل ما بالنسبة إلى أصل آخر حيث يمكن أن يبلغ العائد على هذا النوع من التداول 600%.

 

أما الميزة الثالثة فهي المخاطرة المنخفضة نسبيا، صحيح أن الخيارات الثنائية مثلها مثل أي تداول أو تجارة أخرى تنطوي على مخاطر الخسارة لكنها مخاطر منخفضة نسبيا ويمكنك إدارتها بسهولة خصوصا أن من ما يميز هذا التداول أن الربح والخسارة معلوم مقدارهما مسبقا مما يمكنك من الاستعداد لكل السيناريوهات المحتملة وبالتالي تستطيع إدارة المخاطر المتعلقة بتداولاتك وهو أمر لا بد منه حتى وإن كانت فرص الربح أكثر من المخاطر في الخيارات الثنائية.

أعتقد بعد كل هذا أنك استطعت إستنتاج لماذا تعد الخيارات الثنائية وسيلة جيدة لكسب المال سواء كان مالا إضافيا بجانب الوظيفة أو تصبح متداولا بدوام كامل يقضي نهاره في تحقيق الأرباح من التداولات بالخيارات الثنائية.

 

* التجارة بالخيارات الثنائية تتضمن مخاطرة ولذلك ننصح بشدة أن تقرأ الشروط والأحكام. على الرغم من أن المخاطرة عند التداول في الخيارات الثنائية هو ثابت لكل عملية تداول، الصفقات هي حية وأنه من الممكن أن يخسر استثمارا أوليا، ولا سيما إذا كان المتداول يختار الاستثمار بأكمل المبلغ. لهذا ننصح بشدة أن المتداول الذي إختار استراتيجية إدارة الأموال السليم باختيار المبلغ المناسب.

وبيروت تايمز غير مسؤولة ابداً عن اي بيع اوشراء لاي نوع من التداول عبر موقعها الرئيسي او غبر  الأنترنت....... وان ادارة الموقع غير مسؤولة عن اي استغلال من قبل اي شخص لاسمها وتحذر من ذلك.

 

 

 

Note

All articles, views and advertisements strictly express the views of their signed authors and do not necessarily reflect the opinion of the Beirut Times management.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment