وزير الصحة السعودي : دخان الحريق تسبب في وفيات جازان

12/24/2015 - 13:12 PM

 

أكد وزير الصحة  السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح أن الوزارة تبذل أقصى جهودها لتقديم العناية الطبية لمصابي حادث الحريق الذي شهده مستشفى جازان العام صباح الخميس.

وأعرب الوزير وفق بيان لوزارة الصحة عن تعازيه الحارة لأهالي المتوفين في هذا المصاب الجلل، داعياً بالرحمة للمتوفين والشفاء العاجل للمصابين.

وأشار البيان إلى أن إدارة المستشفى أعلنت فور وقوع الحريق حالة الطوارئ وتطبيق الخطط الموضوعة لإخلاء المرضى المنومين في مكان الحادث في الدور الأول الذي يحتوي أقسام الولادة والأطفال والعناية المركزة.

وأضاف "إنه تم إخلاء الأطفال الموجودين في الحاضنات بدون إصابات والحمد لله. كما تم إخلاء المرضى في قسم العناية المركزة، ووقعت حالة وفاة واحدة فقط من بينهم، ولكن للأسف فإن الدخان الكثيف الناتج عن الحريق قد امتد إلى أدوار أعلى في المستشفى، ما تسبب في وفاة 25 شخصا، وإصابة 123 آخرين.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن شهود عيان أن الحريق بدأ من حضانة الأطفال وانتشر لبعض الأقسام، وشوهدت إحدى المريضات تقفز من الدور الرابع بعد محاصرة الحريق كل المداخل، فيما كان للمتطوعين الدور الأبرز في إخراج المرضى، وكانت أكثر الوفيات نتيجة الاختناق.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment