شارع فردان اللبناني من الأغلى في العالم

11/28/2015 - 09:06 AM

 
أصدرت مؤسسة «كاشمان آند ويكفيلد» تقريرها السنوي السابع والعشرين حول أغلى الشوارع الرئيسية في العالم لسنة ٢٠١٥. تصدرت الجادة الخامسة في نيويورك قائمة الشوارع الأغلى للسنة الثانية تواليا، واحتل شارع فردان في العاصمة اللبنانية، المرتبة الثالثة عربيا و٤٨ عالميا ضمن لائحة أغلى الشوارع التجارية الرئيسية في العالم حيال قيمة الإيجارات التجارية لسنة ٢٠١٥، بعدما احتل المرتبة ٥٠ في العام الماضي. 

وأشار التقرير الى أن سعر الإيجار التجاري للمتر المربع بلغ في هذا الشارع نحو ٩١٢ دولارا، في وقت توقع أن تشهد الإيجارات التجارية فيه استقرارا في السنوات المقبلة بسبب حالة الركود التي تعيشها السوق اللبنانية. 

والجدير ذكره أن شارع فردان يمتد على مساحة ٧٦٠ مترا تقريبا، ويضم أهم المتاجر والمحال التجارية العالمية، ويعتبر من أبرز الشوارع استقطابا للسياح العرب والأجانب الذين يقصدون العاصمة بيروت. وقد حل في المرتبة الثالثة بعد شارع Prime A في إمارة دبي، إذ وصل سعر المتر المربع للايجار التجاري السنوي فيه الى ما يقارب الـ١٥٥٠ دولارا. أما شارع The Prime High Street في العاصمة القطرية الدوحة، فقد احتل المركز الثاني، مع نحو ٩٤٩ دولارا بدل الإيجار التجاري للمتر المربع الواحد. 
 
 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment