حفل توقيع كتاب

11/23/2015 - 20:09 PM

بيروت - بمناسبة معرض بيروت الدولي للكتاب 59، تدعوكم شركة رياض الريس للكتب والنشر إلى حفل توقيع كتاب مازن معروف "نكات للمسلحين" وذلك في جناح الشركة، مركز "بيال" للمعارض وسط بيروت التجاري، الثلاثاء في ١ كانون الاول، ما بين السادسة والتاسعة مساء

* كتاب “نكات للمسلحين” هو المجموعة القصصية الأولى لمازن معروف، الذي ينتقل عبره من الشعر إلى السرد في أربع عشرة قصة قصيرة كتبها في آيسلندا، وهي قصص تدور أحداثها في إطار فانتازي على تماس دائم مع الواقع، وينهل من شخصيات عرفها معروف خلال سني إقامته كلاجئ فلسطيني في بيروت. وأعاد ترتيب صورتها واهتماماتها الوجودية والإنسانية لتبرز كما لو أنها حبيسة مفارقة طويلة يمتزج فيها الألم بالنادرة.

من الكتاب:

“حدث الأمر كله في اليوم الخامس لاتخاذنا السينما ملجأً. كان الطعام قد نفد تقريباً، ووجباتنا اقتصرت على أقراص الجبنة الصفراء المثلثة. كانت ماما تُخرِج من بطن الدبدوب الذي حملتْه أختي معها قرص جبنة عند الساعة الواحدة ظهراً وتقسمه نصفين. آكل أنا نصفه وأختي تأكل نصفه الآخر، خافضَين رأسينا تحت مقاعد السينما المُخمل، كي لا يرانا الأطفال الآخرون، الجوعى مثلنا. لم نقل لأحد إنّ بطن الدبدوب كان فيه سبعة أقراص جبنة.

في الثامنة مساءً، كانت ماما تُخرِج من بطن الدبدوب قرصَ جبنة آخر، فنأكله أنا وأختي بنفس الطريقة ثم ننام. عشرات العائلات لجأتْ إلى السينما، لكون السينما في مستوى الطابق الثالث تحت الأرض.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment