جامعة الإمارات للطيران تحتفل بتخريج 400 طالب وطالبة

11/16/2015 - 21:16 PM

 

دبي، متابعة أنطوان خمار

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، احتفال جامعة الإمارات للطيران اليوم ألاثنين، الموافق السادس عشر من شهر توفمبر الحالي، تخريج دفعة جديدة من طلبتها تضم أكثر من 400 طالب نالوا درجات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات، منهم 31 طالباً وطالبة من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. وتضم الدفعة 131 خريجاً وخريجة من برامج البكالوريوس والدبلوم والدبلوم العالي، و186 خريجاً وخريجة من البرامج المهنية، و85 من خريجي الدراسات العليا. وبذلك يزيد عدد خريجي الجامعة منذ تأسيسها في العام 1991 وحتى اليوم على 13 ألفاً في مختلف الدرجات والتخصصات.

وقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، يرافقه الدكتور أحمد العلي مدير جامعة الإمارات للطيران، بتوزيع الشهادات على الخريجين في حفل أقيم في حرم الجامعة الكائن في مدينة دبي الأكاديمية. وحضر الحفل غاري تشابمان رئيس دناتا وخدمات مجموعة الإمارات وعبد العزيز العلي النائب التنفيذي لرئيس مجموعة الإمارات للموارد البشرية، وأميرة العوضي نائب رئيس طيران الإمارات لتوظيف وتطوير المواطنين، وعادل المهيري وخالد جاسم من الدائرة الهندسية في طيران الإمارات، وديفيد بيلسبيري نائب عميد جامعة كوفنتري البريطانية وعدد من مسؤولي مجموعة الإمارات، بالإضافة إلى جمع من أولياء أمور وأصدقاء الطلبة.

وتقدم الدكتور أحمد العلي، باسمه وباسم الهيئة التدريسية والإدارية للكلية بالتهنئة إلى الخريجين وذويهم، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية. وقال: "ساهم نمو صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عامة في إيجاد تشكيلة واسعة من فرص العمل، الأمر الذي زاد من الطلب على التعليم والتأهيل المهني في هذا المجال. ويعكس الإقبال على برامج الجامهة نمو هذا الطلب ويؤكد كذلك على المستوى الرفيع لنوعية البرامج التي نوفرها".

يذكر ان جامعة الإمارات للطيران، تأسست تحت مسمى "كلية الإمارات للطيران" في عام 1991، وواصلت تطورها حتى أصبحت في طليعة المؤسسات التعليمية الرائدة في الشرق الأوسط التي تقدم برامج ماجستير وبكالوريوس ودبلوم خاصة بصناعة الطيران المدني. وشكلت الكلية الجناح الأكاديمي لـ"مجموعة الإمارات"، التي تضم طيران الإمارات ودناتا وشركات اخرى. وتوفر جامعة الإمارات للطيران العديد من البرامج التعليمية الجديدة، بالإضافة إلى البرامج الحالية، مثل درجة الماجستير في أمن الطيران المدني، وسلامة الطيران المدني، وإدارة الموارد البشرية، وتطوير الموارد البشرية، وإدارة الطيران المدني. أما برامج درجة البكالوريوس، فتشمل تكنولوجيا الطيران، وإدارة سلسلة الشحن والتزويد، وتكنولوجيا إلكترونيات الطائرات، والهندسة الجوية، وإدارة الطيران المدني، وإدارة الأعمال التطبيقية. وتشمل برامج الدبلوم والدبلوم العالي الهندسة الجوية، وهندسة الإلكترونيات والكمبيوتر، وتطوير برمجيات الكمبيوتر، وإدارة الأعمال، وإدارة السياحة.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment