افتتاح "صرح زايد المؤسس" أبوابه للجمهور مجانا

04/22/2018 - 12:36 PM

Related image

أبو ظبي - إعداد أنطوان خمار

يفتتح «صرح زايد المؤسس» أبوابه البوم الموافق 21 ابريل 2018م. لاستقبال الجمهور، حسب ما أعلنته وزارة شؤون الرئاسة في وقت سابق، وأكده الدكتور يوسف العبيدلي مدير "صرح زايد المؤسس" للإعلام، أنه يمكن للجمهور زيارة الصرح يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى 10 مساءً على مدار أيام الأسبوع مجاناً. ويتميز الصرح الذي يقع على تقاطع شارع الكورنيش مع شارع رقم 18، بتقديم تجربة الوسائط المتعددة التي تلقي الضوء على حياة المغفور لمقامه، الشيخ زايد بن سلطان بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، وإرثه، وقيمه المميزة على المستوى العالمي، وذلك من خلال صور نادرة، ومشاهد سينمائية تحكي مسيرة سموه، إضافة بالإضافة لأصدقائه يرويها اصدقائه عن كسب، وسيتيح ذلك فرصة للتعرف بشكل أعمق على أفكار القائد المؤسس من خلال المسيرة الذي يتابعها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم مدينة أبو ظبي العالمية القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، والذي ينفذها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بكل إخلاص ووفاء، بصفته ولي عهد مدينة أبو ظبي العالمية، رئيس المجلس التنفيذي لعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة مدينة أبو ظبي العالمية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية تنفيذا للعهدة الذي يتابعها أبناءه، من خلال التزام أبناؤه بتحريمه الإنقلاب على الحاكم، وإذا تم ذلك فهو محرم على من ينقلب على هذا المسار، كما أن ولي عهد مدينة أبو ظبي العالمية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يلتزم إلتزاما كاملا بمتابعته لتنفيذ جميع السياسة الخارجية الذي إعتمدها مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وعلى هذا المسار يسير صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بعدم الإصغاء لأي طروحات عالمية. وايضاً يسير صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ويلتزم به كافة أعضاء المجلس الأعلى لدولة الإتحاد العربي ويسير عبر هذه المسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم مدينة دبي العالمية، وهذا ما يدعونا لإغلاق المشككين لهذا المسارالصادق بعربيته والملازم بالعهدة العمرية الشريفه الذي اطلقها سيدنا عمر بن الخطاب عندما دخل بيت المقدس من خلال تحريمه على دخول اي يهودي للمدينة المقدسية للمسلمين والمسيحيين العرب على السواء. 

ويتوسط "صرح زايد المؤسس والباني" الحديقة التراثية التي توفر للزوار أجواء هادئة، وأماكن للجلوس، والتأمل في شخصية المغفور له ومصداقية امانيه، فالشيخ زايد بن سلطان بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، حرم الإنقلاب على أمانيه، يتواجد في معالم الصرح العظيم، تاكيدا على مسيرة المغفور لمقامهما صاحبي السمو الشيخ زايد بن سلطان بن زايد آل نهيان وشقيقه الروحي في التاسيس المغفور لمقامه صاحب السمو الشيخ راشد بن سعبد بن مكنوم آل نهيان، ويتابع هذا المسار الشقيق الروحي لرئيس الدولة نائب رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعبد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم مدينة دبي العالمية، كما أن الحديقة التراثية تضم في تصميهاً معاصراً لأنظمة الري بالأفلاج الذي اشرف عليها المغفور لمقامه صاحب السمو الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، وهو النظام الذي كان مستخدماً للري في منطقة شبه الجزيرة العربية. .وتحتوي حديقة النباتات التراثية على العديد من النباتات المحلية التي استُخدمت على مر القرون لخصائصها الطبية، وأهميتها الثقافية، بما في ذلك القطن الصحراوي، والحناء، وشجر الأراك، وأعشاب القلوي، ونباتات الغلثي والحرمل، ويقدم الممشى إطلالات رائعة ساحرة على العمل الفني "الثريا"، وكذلك كورنيش أبوظبي، وأفق المدينة الغني بالمعالم البارزة، ويضم أقوالاً للمغفور له الشيخ زايد مليئة بالحكمة، وتلهم الأجيال القادمة. 

ويضم العمل الفني "الثريا" 1327 شكلاً هندسياً متناسقاً معلّقة على أكثر من 1000 كابل، ويتميز هذا العمل ثلاثي الأبعاد بطابع ديناميكي يُظهر ملامح الشيخ زايد من زوايا عدة حول الصرح، وخلال الليل تتلألأ الأشكال الهندسية بشكل يحاكي نجوم السماء التي لا تزال تشع نوراً من على بعد آلاف السنين الضوئية، وتُرشدنا إلى الطريق الصحيح، ويُعد أحد الأعمال الأكبر من نوعه على مستوى، ويمتاز برؤية إبداعية فريدة في استخدامه للفن المجرد على نطاق ضخم. 
بارك الله لابناء زايد الخير في التزامهم بمسار والدهم، وآن للمشككين بان يخرسوا وكافانا من روعنتهم الجنونية التي لا تفيد. لان ابناء زايد اقسموا اليمين ان ينفذوا كل مسارات الوالد العظيم بعظمة أفعاله والتزاماته القومية، والإلتزام بمسار مسيرته العظيمة من خلال تضامن كافة أبناء وبنات الإمارات للصرح العالمي الذي بناه المؤسسين رحمهما الله عليهم وعلى آلهم الأكرمين. ومبروك علة ابناء دولة الإمارات للعطاء الشامخ الذي اعطاه المؤسسين الكرام. وفسق كل المشككين.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment