الاقتصاد اللبناني على موعد مع 6 نيسان!

02/20/2018 - 11:48 AM

 

افاد مصدر في الحكومة اللبنانية اليوم الثلاثاء، بأن مؤتمراً للمانحين يستهدف حشد الدعم للاقتصاد اللبناني سينعقد في باريس يوم السادس من نيسان.

وسيكون "مؤتمر سيدر"، المسمى أيضاً "باريس 4"، أحد 3 اجتماعات دولية متوقعة هذا العام، سيسعى لبنان من خلالها الى الحصول على الدعم لاقتصاده وجيشه والمساعدة في التعامل مع أكثر من مليون لاجئ سوري يستضيفهم على أراضيه.

واستعدادا لمؤتمرات الدعم الدولي للبنان التي عقد اليوم لقاء تحضيري لها في السراي، تنكب الحكومة على محاولة إنجاز موازنة 2018. وفي السياق، أفيد اليوم ان اللجنة الوزارية المكلفة مناقشة الموازنة، ستعقد اجتماعا غدا في السراي وآخر بعد غد.

وليس بعيدا، علمت "المركزية" ان على هامش "مؤتمر الاستثمار في البنى التحتية في لبنان" الذي عقد في السراي الحكومي للإعلان عن أعمال المؤتمر الذي ينعقد برعاية رئيس الحكومة في 6 آذار المقبل، كشف ممثل مكتب رئاسة مجلس الوزراء مستشار الرئيس الحريري نديم المنلا عن ان رئيس الحكومة سيقوم بجولة خليجية قريبا تحضيرا لمؤتمرات الدعم الدولي للبنان. واعلن ان السفير الفرنسي المكلف رئاسيا الاعداد للمؤتمرات بيار دوكان الموجود في بيروت، ابلغ الجانب اللبناني انه جال على اربع دول خليجية مستطلعا مدى استعدادها للمشاركة في المؤتمرات، فأبدت اثنتان تأييدها ودعمها فيما وعدت الاخريين بمراجعة قيادتها والعودة بالجواب قريبا. وشدد المنلا على ان الاصلاحات واقرار الموازنة مطلوبة ولازمة دوليا، الا انها ليست شرطية لعقد المؤتمرات.

  •  
  •  
  •  
  •  

المصدر: Kataeb.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment