كنعان من بكركي: نحن مع الأولويات المالية والاجتماعية ولكن تسبقها أولويات مزمنة كإستعادة الجنسية وقانون الانتخاب --- جعجع

11/07/2015 - 10:39 AM

وطنية - انتهى اللقاء في بكركي بين البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والنائب ابراهيم كنعان موفدا من رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون. وقال كنعان بعد اللقاء "إننا مع الاولويات، أكانت مالية او اقتصادية او اجتماعية، ولكن هذه الاولويات تسبقها اولويات مزمنة، كإستعادة الجنسية وقانون الانتخاب".

أضاف: "الأزمات التي نعيشها هي من واقع الخلل الذي نعيشه، كأزمة الرئاسة التي هي أزمة سياسية وطنية بامتياز، ناتجة من مخالفة الدستور ومخالفة وثيقة الوفاق الوطني لجهة انبثاق السلطة من مجلس نيابي وقانون انتخاب يحترم الشراكة الوطنية والمناصفة الفعلية". وختم: "نحن جاهزون بالشراكة لتحمل مسؤولياتنا الوطنية، ولكن علينا احترام هذه الشراكة، فلا نهول ولا نزايد على بعضنا". 
 

أكد رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، بعد لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، أنه ليس ضد القوانين المالية، مشيرا إلى أن "قوانين المصارف وتبييض الأموال مهمة ولكنها ليست أهم من قانون الانتخابات الذي ما زال منذ عشر سنوات في مجلس النواب".

وقال: "هناك غيرنا من يقف ضد القوانين المالية وحين يريدون أستطيع تذكيرهم بمن يقف ضدها"، مضيفا "قانون الانتخابات الجديد وقانون استعادة الجنسية هما قانونان مهمان، والباقي تفاصيل".

وعن قول الفريق الآخر بأن عدم حصول الجلسة التشريعية كارثة، سأل جعجع:" أليس بقاء النفايات على الطرقات كارثة ايضا؟". وختم: "للبحث صلة". 
 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment