البحرين: السجن المؤبد وسحب الجنسية من خمسة بعد إدانتهم بالتخابر مع إيران

11/05/2015 - 16:45 PM

 

المنامة – وكالات: حكمت محكمة في المنامة، أمس، على خمسة بحرينيين بالسجن المؤبد وسحب الجنسية منهم بعد إدانتهم بتهمة التخابر مع ايران.
وأعلن المحامي العام في البحرين رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي، أمس، أن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أصدرت حكماً على خمسة متهمين في قضية التخابر مع إيران والتدريب على استعمال الأسلحة والمتفجرات بمعاقبة المتهمين حضورياً للأول والثاني وحضورياً اعتبارياً لباقي المتهمين بالسجن المؤبد ومصادرة المضبوطات وإسقاط الجنسية عن المتهمين الخمسة.
وكانت النيابة العامة اتهمت الخمسة المشتبه بهم بأنهم سعو وتخابروا في أغسطس وسبتمبر 2014 مع إيران ومن يعملون لمصلحتها لتنفيذ أعمال عدائية ضد مملكة البحرين. وأوضحت أنهم سعوا وتخابروا مع أفراد الحرس الثوري الإيراني لتنفيذ أعمال تفجير داخل المملكة تستهدف المنشآت العامة والمؤسسات المالية والبنوك وتواصلوا فيما بينهم من جهة ومع الجانب الإيراني من جهة أخرى لتنفيذ هذه الأعمال، مشيرة إلى أنه تم تسفير المتهمين الأول والثاني حيث تلقيا تدريبات عسكرية في معسكراتهم في إيران على تصنيع واستعمال المفرقعات والأسلحة النارية استعداداً للقيام بتلك العمليات العدائية.
وأكدت أن المتهمين الأول والثاني تدربوا على استعمال الأسلحة والمفرقعات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية، مشيرة إلى أن المتهمين الثالث والرابع والخامس اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني في ارتكاب جريمة التدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية، بأن تولوا أعمال تسفيرهما وتزويدهما بالأموال وتذاكر السفر اللازمة وتواصلهما مع أفراد الحرس الثوري الإيراني لإتمام أعمال التدريب العسكري في معسكراتهم.
وأحالتهم جميعاً منهم ثلاثة متهمين محبوسين إلى المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الأولى مع الأمر باعتقال المتهمين الهاربين، حيث تداولت القضية بجلساتها بحضور محامين مع المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية.
ومساء أول من أمس، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، عن اعتقال 47 من عناصر »تنظيم إرهابي على صلة وثيقة بجهات إيرانية، وإحباط مخططاته لتنفيذ أعمال إرهابية في الأيام المقبلة«.
وذكرت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أنه »في عملية مشتركة بين مختلف الأجهزة الأمنية، تم تحديد هوية تنظيم إرهابي واعتقال 47 من عناصره وإحباط مخططاته، الرامية لتنفيذ أعمال إرهابية في الأيام المقبلة، تستهدف زعزعة الأمن في أنحاء البلاد«.
وأضافت أنه »تم ضبط كمية من المواد شديدة الانفجار، وأسلحة نارية في مخابئ سرية بعدد من القرى، تركزت وسط مناطق مأهولة بالسكان، ومنها ورشة لصناعة المتفجرات، ومعمل لتحضير المواد المتفجرة ومواقع للتخزين«. ولفتت إلى أن »من بين المضبوطات، قنابل محلية الصنع جاهزة للتفجير، ومواد أولية تدخل في تصنيع العبوات المتفجرة، منها مادة سي 4 وتي أي تي بي ونترات اليوريا، والنترو سليلوز، إضافة إلى ذخائر حية، وقوالب لعبوات مضادة للأفراد وعبوات خارقة للدروع وغيرها«.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment