القاهرة: تنفيذ حكم الاعدام ب ٤ ارهابيين وارسال أوراق ٦ آخرين الى المفتي

01/02/2018 - 17:30 PM

 

قالت مصادر أمنية إن السلطات المصرية نفذت حكم الإعدام في أربعة أدانهم القضاء العسكري في قضية تفجير أودى بحياة ثلاثة طلاب عسكريين في 2015. 
وأضافت المصادر أن الحكم نفذ في سجن برج العرب غربي مدينة الإسكندرية. 
وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت في غرفة مجاورة لبوابة الاستاد الرياضي بمدينة كفر الشيخ عاصمة محافظة كفر الشيخ في نيسان 2015 مما أسفر عن مقتل ثلاثة من طلاب الكلية الحربية وإصابة اثنين آخرين. 
وذكرت المصادر ان القضاء العسكري المصري أحال أمس الأول أوراق ثمانية متهمين في قضية اغتيال ضابط شرطة كبير الى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم. 
وقالت مصادر قضائية إن محكمة في مدينة الإسكندرية قضت بحبس ستة نشطاء بينهم المحامية الحقوقية ماهينور المصري بعد إدانتهم بتهم بينها التظاهر من دون إذن السلطات الأمنية. 
وأضافت المصادر أن محكمة جنح قسم أول المنتزه، إحدى محاكم الجنح بالمدينة، عاقبت ماهينور وناشطا آخر بالحبس سنتين لكل منهما حضوريا وعاقبت المتهمين الباقين غيابيا بالحبس ثلاث سنوات لكل منهم. 
واتهم الستة في حزيران بالتظاهر ضد نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين في البحر الأحمر إلى السعودية واتهموا أيضا بإهانة رئيس الدولة خلال تعبيرهم عن رفضهم لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية. 
هذا، وأمر النائب العام المصري باستمرار توقيف الارهابي ابراهيم اسماعيل مصطفى، المتهم بارتكاب جريمة الهجوم المسلح على كنيسة مارمينا قرب القاهرة ١٥ يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجرى معه. 
وأسندت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، الى الارهابي المتهم، ارتكابه جرائم القتل العمد والشروع في القتل العمد مع سبق الاصرار تنفيذاً لغرض ارهابي.. 
هذا وقالت مصادر قضائية إن شقيقين قتلا في ساعة مبكرة صباح امس الأول في هجوم مسلح على متجر خمور في مدينة الجيزة المجاورة للقاهرة. 
وأضافت أن ملثما يستقل عربة صغيرة توكتوك أطلق النار عليهما من بندقية آلية فأرداهما قتيلين وفر هاربا. 
وقال مصدر إن الشقيقين القبطيين يملكان متجرا لقطع غيار السيارات مجاورا لمتجر الخمور الذي يملكه قبطي أيضا لكنه نجا لوجوده داخل المتجر وقت إطلاق النار. 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment