احتفالات بيروت بالعام الجديد 2018

01/02/2018 - 17:28 PM


استقبلت بيروت العام الجديد في أجواء صاخبة، وكان قلبها على موعد مع سهرة فنية غنائية وموسيقية مجانية، فشهدت ساحة النجمة تجمعاً حاشداً لحضور الحفلة الفنية التي نظمتها بلدية بيروت بعنوان Beirut Celebrates 2018، ولم تُثنِ الأمطار والبرد الناس عن الحضور، فحملوا المظلات وأخذوا يتمايلون ويغنّون احتفالاً بالعام الجديد. 
وقال الحريري من ساحة النجمة: هذه هي حبيبتنا بيروت التي نريد أن نراها، هذه هي بيروت جوهرة الشرق الأوسط، وهذا هو لبنان، ونأمل بأن نرى كل لبنان على هذا النحو، وليس فقط بيروت. آمل بأن يكون الجميع سعيداً اليوم، وأنا فخور جداً بهذا الاحتفال برأس السنة، وإن شاء الله يكون ما هو قادم خيراً. 
مشهد الجماهير المحتشدة استحضر مشهد الساحة مقفرة نتيجة حال الجمود وإقفال العديد من المؤسسات السياحية خلال السنوات الماضية وتراجع النشاط فيها. وها هي بيروت، تعود إلى الحياة بزخم كبير، علّ المشهد ينسحب على بقية أيام السنة. وما كان نجاح هذا الاحتفال الضخم إلا الدليل على أن هناك توجّها لإعادة إحياء وسط بيروت وإعادة النشاط إليه. 
وأكد رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني أن عدد الحاضرين تخطى ال50 ألف بمشاركة سياح من أوروبا ودول الخليج. وقال: هذا الاحتفال كان خطوة ضرورية لإعادة إحياء قلب بيروت الذي له تأثير إيجابي في الاقتصاد، وإن شاء الله ستبقى ساحة النجمة مفتوحة دائماً للجميع. ولفت إلى أن هناك خطوة تشجيعية من مالكي العقارات في ساحة النجمة لتخفيض الإيجارات لتشجيع الناس على الاستثمار. وقال إنه سيجدد دعوته أصحاب الأملاك إلى عدم تقاضي بدل لفترة معيّنة للمستأجرين إلى أن يتم تنشيط السوق. وأشار إلى أن البلدية عازمة على إقامة نشاطات ترفيهية في شكل دائم على أن لا يمر شهر من دون إقامة نشاط. 
وكانت السهرة الفنية مفتوحة على أصناف الطعام اللبنانية والأجنبية المتميّزة في أكشاك اندفع إليها حشد من المواطنين من المناطق كافة. 
واستخدمت في الحفلة تقنيات عالية لناحية الأضواء واللايزر والديكور، وشارك فيها عدد من الفنانين. 
وما أن أعلنت الساعة قدوم العام الجديد، حتى أُطلقت المفرقعات النارية من ساحة الشهداء في عرض رائع أنار سماء العاصمة. 
وكانت التحضيرات انطلقت منذ فترة لإحياء سهرة رأس السنة في الساحة بتوجيهات من الرئيس الحريري، إذ شهد المكان استعدادات لوجستية مكثفة ليرتقي الحدث إلى مستوى العالمية. 
وفي تغريدة له، قال الحريري عبر تويتر: الاحتفالات برأس السنة شهادة جديدة للأمان والاستقرار في لبنان. تحية للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، ولكل من شارك في توفير الأمن والسلامة للمواطنين. 
وقد فاجأ الرئيس الحريري الحضور في الاحتفال الحاشد الذي نظمته بلدية بيروت في ساحة النجمة وقال: هذه هي حبيبتنا بيروت التي نريد أن نراها، هذه هي بيروت جوهرة الشرق الأوسط، وهذا هو لبنان، ونأمل أن نرى كل لبنان على هذا النحو، وليس فقط بيروت. آمل أن يكون الجميع سعيدا اليوم، وأنا فخور جدا بهذا الاحتفال برأس السنة، وإن شاء الله يكون ما هو قادم خيرا. 
وغرد وزير السياحة افيديس كيدانيان عبر صفحته على تويتر فقال: نشكر دولة الرئيس على هذه المبادرة التي اعطت الصورة الحقيقية التي نريد ان نظهرها للعالم ونعيد الثقة للمغترب والسائح ليعود الى لبنان بعد كل السوء الذي لحق بها من جراء الصورة السلبية التي تم تظهيرها خلال السنوات السابقة. 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment