انتصار حاسم لترامب بعد إقرار مجلس الشيوخ الأمريكي تعديل خفض الضرائب

12/20/2017 - 11:41 AM

 

تبنى مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبيته الجمهورية تعديل قانون الضرائب في انتظار تصويت تقني أخير وضروري في مجلس النواب. والنص النهائي الذي يستعد الكونغرس لإرساله إلى ترامب لتوقيعه، هو تسوية بين صيغتين أقرهما المجلسان في تشرين الثاني وكانون الأول.

اجتاز تعديل قانون الضرائب الأمريكي مرحلة حاسمة اليوم الأربعاء بإقراره في مجلس الشيوخ مما يفتح الطريق لانتصار سياسي كبير للرئيس دونالد ترامب، على الرغم من تصويت تقني أخير ما زال ضروريا في مجلس النواب.

 وتبنى مجلس الشيوخ بأغلبيته الجمهورية، نص تعديل قانون الضرائب وخفضها، بـ51 صوتا مقابل 48 بعيد منتصف ليل الأربعاء الخميس. وقد صوت كل الجمهوريين مع النص الذي عارضه الديمقراطيون بشبه إجماع.

 لكن أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين أشاروا إلى ثلاث مواد صغيرة تشكل برأيهم انتهاكا للقواعد الإجرائية في المجلس وتتعلق واحدة منها بالسماح للآباء الذين يعلمون أبناءهم في البيوت بالاستفادة من امتيازات ضريبية مخصصة عادة للتعليم العالي.

 لذلك سيكون على مجلس النواب إعادة التصويت على التعديل الأربعاء، لكن نتيجة التصويت لن تتغير على الأرجح.

 ويشكل النص النهائي الذي يستعد الكونغرس لإرساله إلى ترامب للتوقيع عليه، تسوية بين صيغتين أقرهما المجلسان في تشرين الثاني وكانون الأول. وسيطبق هذا التعديل اعتبارا من 2018 للشركات والأفراد.

 وبينما فشلت محاولة إلغاء قانون الرعاية الصحية الصادر في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، يعتبر ترامب وحلفاؤه في الكونغرس أن تبني الخفض التاريخي للرسوم الضريبية أولى أولوياته.

وتتضمن خطة الإصلاح خفض الضرائب على الشركات من 35 إلى 20% وخفض الضريبة على الدخل بالإضافة إلى إلغاء العديد من الاقتطاعات الضريبية.

  •  
  •  
  •  
  •  

المصدر: France24

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment