"يوروستار"... العبورمن لندن إلى باريس بلمح البصر!

12/18/2017 - 15:57 PM

 

لندن - باريس – لوسي حبيب

لا شيء يوازي متعة السفر بالقطار والعبور بين أبهى المناظر الطبيعية للوصول إلى وجهتكم. وتعد القطارات من وسائل النقل العامة الأكثر إستخداماً في أوروبا كونها تربط المدن والعواصم ببعضها البعض خلال رحلات سريعة، آمنة، ومظللة بالرفاهية. ونظراً للإقبال الشديد على إستخدام القطار، تتسارع شركات النقل تلك على توفير كافة الخدمات اللازمة للمسافرين لتجعل من أسفارهم تجربة ممتعة ومريحة.

ولذلك أطلقت شركة "يوروستار" قطارها الجديد e320 Eurostar الذي تميز بالعديد من المزايا المبتكرة بهدف تحقيق أقصى درجات الكفاءة في إستخدام الطاقة وتقديم خدمات إضافية للمسافرين، فجاء التصميم غاية في الإبداع والأناقة. وكيف لا! فالشركة المصنعة لهذا القطار الجديد هي شركة "بينينفارينا" Pininfarinaالإيطالية التي تقوم بتصنيع سيارات "فيراري" الشهيرة.

وقد عملت الشركة بشكل وثيق مع فريق عمل "يوروستار" لضمان تصميم المقصورات بشكل لائق وأنيق وتزويدها بالتكنولوجيا الحديثة، مع إعطاء المسافرين المساحة المطلوبة لضمان راحتهم وسلامتهم. ويمكن للمسافرين على متن قطارات "يوروستار" من لندن الى باريس الإستمتاع بخدمة الإنترنت المجانية من خلال ربط هواتفهم النقالة أو الكومبيوترات اللوحية ومشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام، وتصفح المجلات والجرائد.

وبذلك تكون "يوروستار" قد أعطت معياراً جديداً للترفيه على متن القطارات عند السفر لمسافات قصيرة. وللمقصورات مجموعة من الميزات الجديدة أيضاً، كالمقاعد المصممة هندسياً للتحكم بحركتها، فضلاً الى إبتكار وسادة للمقعد قابلة للتمديد لتعطي راحة إضافية لمن لديهم أرجل طويلة. كما يوجد بالقرب من كل مقعد شاحن للكهرباء الذي أصبح من الضروريات في عصرنا الحالي. وسوف تجدون عند مدخل كل مقصورة باباً زجاجياً ينفتح تلقائياً بمجرد الإقتراب منه، وهو مثالي إذا كنتم تحملون حقيبتكم أو حتى كوب من العصير أو القهوة.

عند وصولكم الى باريس عليكم بأن تحتفظوا بتذاكر السفر لأنها تخولكم من دخول أهم المتاحف والمعارض، كمتحف "اورسيه" Orsay في باريس، ومتاحف أخرى في ليون، ومرسيليا، وبروكسيل. ولإستكمال رحلة الرفاهية على متن قطارات ال"يوروستار"، فإذا كانت تخولكم بطاقاتكم من دخول صالة ال"بيزنيس لاونج" Business Loungeفي باريس على سبيل المثال، فنصيحتي لكم بأن لا تفوتوا هذه الفرصة، لأنه سيكون بإنتظاركم مجموعة من موظفي ال"يوروستار" غاية في اللطف والأخلاق، حيث سيستقبلونكم عند المدخل بإبتسامة عريضة، ويساعدونكم في حمل أمتعتكم، ويرشدونكم الى الصالة الضخمة التي إفتتحت مؤخراً في باريس.

وهناك ستأخذون قسطاً من الراحة، وتعملون على إحتساء القهوة أو الشاي، أو لربما كأس من النبيذ أو الشمبانيا مع مجموعة من المكسرات المتنوعة، في الوقت الذي تمتعون فيه نظركم بمراقبة حركة القطارات من شبابيك الصالة ذات الواجهات الزجاجية العالية. يوروستار" هي إحدى أهم شركات النقل في أوروبا، بدأت مشوارها الأول بين لندن وباريس عام 1994، ولا تزال منذ ذلك التاريخ وسيلة النقل المثالية بين العاصمتين.

فمن خلال موقع "يوروستار" الإلكتروني: www.eurostar.com يمكنكم شراء تذاكر السفر من لندن إلى باريس بقيمة 29 جنيه إسترليني لكل وجهة سفر. وتستغرق الرحلة من محطة "سانت بانكراس انترناشيونال"Saint Pancras International للقطارات في لندن، إلى محطة "غار دي نور" Gare du Nord الباريسية حوالي ساعتين وخمسة عشرة دقيقة فقط.

وستمنحكم الرحلة بالطبع مساحة من الإسترخاء والهدوء وبالأخص وأنتم تعبرون الريف الإنكليزي وتشاهدون من وراء زجاج المقصورة المروج والتلال حيث تتغلغل بين أشجارها العتيقة مجموعة من المنازل المتواضعة التي ترسم في حنايا تلك المساحات الخضراء مناظر بانورامية يصعب نسيانها.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment