طلائع قوات التحالف تصل تعز..

11/01/2015 - 10:39 AM

 

وصلت طلائع قوات التحالف إلى محافظة تعز جنوبي اليمن، الأحد، في وقت حققت قوات الشرعية تقدما في محافظة مأرب وسط البلاد، في طريقها إلى العاصمة صنعاء. وأفاد "مراسل سكاي نيوز عربية" أن مجموعات من قوات التحالف وصلت إلى محافظة تعز، التي باتت أغلبية أراضيها تحت سيطرة القوات الشرعية بعد طرد المتمردين منها.

في غضون ذلك، تمكنت القوات اليمنية الشرعية، مدعومة بقوت أخرى من التحالف العربي بقيادة السعودية، من طرد ميلشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح من إحدى المناطق في محافظة مأرب.

وذكر مراسل "سكاي نيوز عربية" في اليمن أن قوات الشرعية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي طردت الحوثيين من منطقة "تبة الملح" في مديرية صرواح بمحافظة مأرب وسط اليمن. وتزامن تقدم القوات الشرعية في مأرب مع قصف طائرات التحالف معاقل للحوثيين وميليشيات صالح في مديرية حريب، جنوب شرقي محافظة مأرب. وتحقق قوات الشرعية منذ أشهر تقدما في محافظة مأرب باتجاه العاصمة صنعاء، بتغطية طائرات التحالف التي كثفت ضرباتها على معاقل المتمردين في المحافظة.

في غضون ذلك، قصفت طائرات التحالف تجمع للمتمردين الحوثيين وميليشيات صالخ في مدينة إب، جنوبي العاصمة صنعاء، وقال شهود عيان إن الدخان تصاعد من مكان القصف. وأغارت طائرات التحالف  على تجمعات للحوثيين وقوات صالح في منطقة بيت ربطان والهيئة العامة للاستثمار بالعاصمة صنعاء، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment