مكافحة الفساد مستمر في السعوديّة... واعتقالات جديدة ومكثفة!

11/08/2017 - 11:09 AM

BeiruttimesSling

 

الرياض - قامت السلطات السعوديّة بعمليّات توقيف جديدة، في إطار حملة لمكافحة الفساد طالت النخبة السياسيّة ورموز عالم الأعمال في المملكة، وفق ما افادت مصادر مطّلعة.
 

وأوضحت المصادر، انّه تمّ احتجاز عدد آخر من المشتبه في ارتكابهم تجاوزات مع استمرار الحملة. وأضافت المصادر، أن عدداً من الذين طالتهم أحدث عمليّات توقيف، بينهم أشخاص تربطهم صلات بأسرة ولي العهد ووزير الدفاع الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي توفي عام 2011.
 
ولفت أحد المصادر، الى أن حملة التوقيف شملت أيضاً آخرين من المدراء والمسؤولين من مستويات أقلّ. وأشارت الى أن سلطات مكافحة الفساد جمّدت أيضاً الحسابات البنكيّة للأمير محمد بن نايف، وهو من بين أرفع الأفراد مقاماً في أسرة آل سعود الحاكمة، وحسابات عدد من أفراد أسرته المقرّبين.
 
وأعفي الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد في حزيران، عندما استبدله الملك سلمان بابنه محمد بن سلمان، الذي كان يشغل منصب ولي ولي العهد آنذاك، وهو المسؤول الآن عن حملة مكافحة الفساد.
 
وبحسب مصادر مصرفيّة، فإنّ عدد الحسابات البنكيّة المحلّية المجمّدة نتيجة للحملة يزيد عن 1700 حساب وآخذ في الارتفاع، بعدما كان عددها 1200 حساب وفق المعلن أمس الثلاثاء.
 
ومن بين رجال الأعمال الموقوفين في التحقيق إلى الآن، رئيس شركة المملكة القابضة للاستثمار الملياردير الأمير الوليد بن طلال، ومؤسّس مجموعة الطيّار للسفر ناصر بن عقيل الطيّار، وعمرو الدباغ، رئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر العالميّة التي تعمل في مجال التشييد.
 
ويُواجه الموقوفون اتهامات تشمل غسل الأموال وتقديم رشا والابتزاز واستغلال النفوذ لتحقيق مصالح شخصيّة.
 
الجمهورية

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment