الحريري التقى ولي عهد أبو ظبي وعاد الى الرياض

11/07/2017 - 10:24 AM

BeiruttimesSling

 

أبو ظبي - اعداد انطوان خمار

أكد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، لرئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري، "وقوف الإمارات إلى جانب لبنان، بشأن التحديات والتدخلات الإقليمية التي تواجهه، وتعيق طريق البناء والتنمية فيه، وتهدد سلامة وأمن شعبه".

جاء ذلك خلال استقبال بن زايد للحريري، في قصر الشاطئ بالعاصمة أبو ظبي، قادماً من العاصمة السعودية، في زيارة استمرت ساعات، عاد بعدها إلى الرياض.

وأعلنت وكالة الانباء الاماراتية ان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، استقبل في قصر الشاطئ رئيس حكومة لبنان المستقيل سعد الحريري.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بزيارة الرئيس سعد الحريري وبحث معه في العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها. واطلع على الأوضاع في الجمهورية اللبنانية وتطورات الأحداث فيها، مؤكداً وقوف دولة الامارات العربية المتحدة إلى جانب لبنان في شأن التحديات والتدخلات الاقليمية التي تواجهه وتعيق طريق البناء والتنمية فيه وتهدد سلامة وأمن شعبه الشقيق.

وتمنى الشيخ محمد بن زايد للرئيس سعد الحريري التوفيق والنجاح في سبيل خروج لبنان من محنته والسعي إلى تحقيق طموحات الشعب اللبناني في حياة كريمة وآمنة.

وذكرت الوكالة ان رئيس الحكومة اللبنانية الذي قدم استقالته، اعرب عن سعادته بلقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والتباحث معه حول ما يواجه لبنان من تحديات، معبراً عن شكره لقيادة دولة الامارات العربية المتحدة وحرصها الدائم على دعم لبنان في مختلف الظروف من أجل تعزيز وحدته وضمان أمنه واستقراره. وحمل الشيخ محمد بن زايد تحياته للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة”.

حضر اللقاء مستشار الامن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment