غارات إسرائيلية على مواقع في حمص وأطراف دمشق

11/03/2017 - 11:05 AM

Bt adv

 

دمشق - تفاعل المشهد الميداني في سوريا على نحو كبير، ففيما قصفت إسرائيل أهدافاً في ريف حمص وشمال غرب دمشق، دكّت روسيا مواقع لتنظيم داعش قرب البوكمال، بينما أسفرت غارات للنظام على دوما عن مقتل أربعة مدنيين.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصادر مقربة من النظام، بأنّ طائرات إسرائيلية قصفت مساء أول من أمس أهدافاً في ريف حمص. وقالت مصادر، إن طائرات إسرائيلية قصفت مصنعاً للنحاس في بلدة الحيساء الصناعية، ما تسبب في أضرار جسيمة وإصابة خمسة أشخاص.

وأكدت المصادر أنّ دفاعات النظام أطلقت صواريخ أرض - جو على الطائرات المهاجمة. بدوره، قال المرصد إن الضربة الجوية في الحيساء استهدفت منشأة عسكرية يقال إنها «مستودع للصواريخ»، مشيراً إلى أنّه من غير المؤكّد ما إذا كان ذلك المستودع يتبع حزب الله أم قوات النظام.

قصف بلودان

بالتزامن، هزّت انفجارات عنيفة مدينة بلودان شمال غرب دمشق. وقالت مصادر في المعارضة، إن «القصف الذي يعتقد أنه إسرائيلي، استهدف مواقع لحزب الله على أطراف بلودان». وأضافت المصادر، أنّ القصف ربما استهدف مستودعات أسلحة، وذلك لوجود عدة انفجارات متتالية في الموقع، وأنّ سيارات تابعة لقوات النظام توجهت إلى منطقة القصف.

قصف دواعش

على صعيد آخر، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها، إن ست قاذفات روسية من طراز «تو-22إم3» بعيدة المدى ضربت أهدافاً لداعش قرب البوكمال، أمس.

قتلى مدنيون

إلى ذلك، قتل أربعة مدنيين على الأقل وأصيب 21 آخرون بجروح، أمس، جراء غارات نفذتها طائرات سورية على دوما في غوطة دمشق الشرقية المحاصرة. ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى مقتل أربعة مدنيين بينهم طفلة وإصابة 21 آخرين جراء ثلاث غارات.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment