استشهاد اكثر من 161 فلسطينيًا وإصابة 930 آخرين فى القصف الإسرائيلى ضد غزة

10/07/2023 - 17:32 PM

اطلس للترجمة الغورية

 

 

القدس - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد اكثر من 161 فلسطينيًا وإصابة 930 آخرين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وشن الجيش الإسرائيلي قصفًا عنيفًا، حيث هاجمت طائراته 17 مجمعًا عسكريًا وأربعة مقرات عملياتية تابعة لحركة حماس في جميع أنحاء قطاع غزة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن أن الهجوم الفلسطيني أسفر عن مقتل 40 إسرائيليًا وإصابة 740 آخرين.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن ثلاثة مواطنين استشهدوا جراء قصف عنيف على مدينة غزة، بينما استشهد مواطن رابع جراء قصف على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما استشهد مواطن فلسطيني من بلدة بيت حانون شمال شرقي قطاع غزة عندما أطلق جنود الاحتلال النار على مجموعة من المواطنين بالقرب من معبر بيت حانون.

ويرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا اليوم في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 11 شهيدا، حيث استشهد 10 فلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ صباح اليوم، كما استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

من ناحية أخرى، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بعدد من الصواريخ بناية سكنية من 5 طوابق شمالي مدينة غزة، ما أدى إلى تدمير البناية بالكامل، دون الإشارة إلى وقوع شهداء أو مصابين جراء القصف.

وفي القدس المحتلة، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم /شعفاط/ وبلدة /العيسوية/ شمالي القدس وفي حيي /الصوان/ و/الطور/ شرقي المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب أحد الشباب ما تسبب في إصابته بجروح خطيرة في صدره، بالإضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق بعد اقتحام المخيم، كما اقتحمت قوات حيي /الطور/ و/الصوان/ وأطلقت قنابل الغاز تجاه المواطنين.. وفي العيسوية اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية، واعتدت على عدد من الشباب، كما اندلعت مواجهات في بلدة /سلوان/ جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

يأتي ذلك في إطار تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ صباح اليوم، وتصعيد الاحتلال لاعتداءاته على الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة وتشديد الاجراءات بالقدس المحتلة وفي محيط المسجد الأقصى وعلى الحواجز العسكرية في الضفة والقطاع، وكذلك في وقت تتداول فيه وسائل إعلام إسرائيلية أنباء عن مقتل عشرات الإسرائيليين وإصابة المئات جراء رشقات صاروخية متتالية ومكثفة أطلقتها المقاومة الفلسطينية صوب المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية، تزامنا مع تنفيذ عمليات إنزال برية في المستوطنات واشتباكات مسلحة مع بحرية الاحتلال.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment