تشكيل وزاري جديد للحكومة الاتحادية اعتمده صاحب السمو الشيخ خليفة

10/20/2017 - 11:02 AM

 

دبي - اعداد انطوان خمار

شهد التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد التشاور مع أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة استحداث مناصب وزارية جديدة للتعامل مع مجموعة من الملفات المستقبلية إضافة إلى بعض التعديلات الهيكلية ضمن مسعى الحكومة لتلبية متطلبات المرحلة المقبلة التي سيكون عنوانها تكنولوجيا المستقبل ومهارات المستقبل وكوادر الوطن المستقبلية.

ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين في الإمارات

وفيما يلي السيرة الذاتية لـ - ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، كما أولاردتها وكالة اغلأنباء الإماراتيبة(وام).

شغل ناصر بن ثاني الهاملي منصب وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين.. وكان قد عمل سابقا في وزارة شؤون الرئاسة كوكيل مساعد لقطاع التنسيق الحكومي وأشرف على إعداد دراسة "التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة بدولة الإمارات العربية المتحدة"، وإعداد وإطلاق مبادرة "أبشر" لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل.

كما أشرف على تطوير " السياسة الوطنية للبعثات الدراسية" وتطوير "نظام التوطين في القطاعين المصرفي والمالي" ومراجعة وتقنين قوانين العمل والتقاعد والموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

وشغل الهاملي أيضا منصب المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية وساهم في إعداد استراتيجية الحكومة الاتحادية للموارد البشرية وتطوير نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية، ونظام تقييم الوظائف، ونظام التدريب والتطوير، إلى جانب تحديث القوانين والأنظمة المتعلقة بالموارد البشرية.

وعمل الهاملي كمدير إدارة شؤون المجلس التنفيذي لإمارة دبي وساهم في تطوير نظام إدارة الأداء لموظفي حكومة دبي وتطوير الكفاءات الوطنية.وشغل الهاملي منصب مدير مشاريع الموارد البشرية في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث أشرف على إدارة شؤون الموارد البشرية وتطوير الكوادر الوطنية للمكتب والوحدات التابعة له.ناصر الهاملي من مواليد العام 1973 وهو حاصل على درجة الماجستير في الموارد البشرية وشهادة البكالوريوس في تطوير وتدريب القوى العاملة من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية إلى جانب شهادة البكالوريوس في مجال تقنية المعلومات من جامعة بنسلفانيا للتكنولوجيا، وهو أيضا خريج برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.

 

السيرة الذاتية لـلوزير "عمر بن سلطان العلماء" وزير دولة للذكاء الاصطناعي

 

 

Image result for ‫عمر بن سلطان العلماء‬‎

وفيما يلي السيرة الذاتية لـ عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي

شغل عمر بن سلطان العلماء منصب مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.. وتعد القمة أكبر تجمع حكومي سنوي عالمي يلتقي فيها قيادات الحكومات والخبراء وصانعو السياسيات من أكثر من 130 دولة لمناقشة سبل تطوير مستقبل الحكومات بناء على أحدث الاتجاهات المستقبلية.

وانضم عمر العلماء إلى فريق إدارة المستقبل في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وساهم في إعداد استراتيجية "مئوية الإمارات 2071" التي تهدف إلى الارتقاء بجميع القطاعات التنموية في الدولة وتعزيز مكانتها لتكون أفضل دولة في العالم من خلال التركيز على أربعة محاور هي توفير أفضل تعليم في العالم، وأفضل اقتصاد في العالم وأسعد مجتمع في العالم وأفضل حكومة في العالم.

وشارك العلماء في إعداد استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، التي تهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة، والمساهمة في تحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار والتطبيقات التكنولوجية المستقبلية التي تدمج التقنيات المادية والرقمية والحيوية.

عمل " العلماء" في قطاعات عدة من بينها القطاع المصرفي، وتنظيم الاتصالات وأولى اهتماما خاصا بمجالات مثل تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات وتحليل المخاطر.

ولد عمر العلماء في العام 1990، وهو يحمل الدبلوم في إدارة المشاريع والتميز من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في دب

 

معالي حصة بنت عيسى بو حميد

Image result for ‫حصة بنت عيسى‬‎

وفيما يلي السيرة الذاتية لـ - حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمكما أوردنها وكالة الأنباء الإماراتية(وام).

شغلت حصة بنت عيسى بو حميد منصب مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وأشرفت على تطوير الخدمات الحكومية في حكومة دولة الإمارات من خلال برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة الذي يهدف إلى رفع كفاءة الخدمات الحكومية.

وأشرفت " بوحميد " على إطلاق مشروع مصنع الخدمات الحكومية الذي يركز على تدريب الجهات الحكومية على آليات تصميم الخدمات، ومشروع قياس رضا المتعاملين عن الخدمات الحكومية.

وتولت " بو حميد " منصب المنسق العام لبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي ومنصب المدير التنفيذي لقطاع التميز ومنصب المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي ومساعد المدير العام لقطاع الخدمات الحكومية، والمشرف على برنامج قيادات حكومة الإمارات لتطوير قيادات الصف الأول والثاني في الحكومة.

حصة بوحميد من مواليد العام 1980، وهي حاصلة على شهادة الماجستير مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في الشارقة، وشهادة البكالوريوس بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى في تخصص الإدارة من جامعة زايد، وشهادة الدبلوم العالي في الإدارة العامة من جامعة لي كوان يو في سنغافورة.

وهي خريجة برنامج الشيخ محمد بن راشد لإعداد القادة وحاصلة على جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي مرتين. كما حصلت على جائزة اللجنة الأولمبية الوطنية لدول الخليج العربية عن فئة الشباب المبدعين المتميزين عام 2013، وجائزة الموظف الحكومي المتميز الجديد عام 2003.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment